ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد موسى: نقل أهالي عزبة الهجانة من العشوائية إلى مساكن حضارية بأمر الرئيس

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 09:57 م
احمد موسى
احمد موسى
Advertisements
عبد الخالق صلاح
أكد الإعلامي أحمد موسى، أن ملف العشوائيات في عزبة الهجانة صعب ولم يحاول أحد إنجازه من قبل لأنه منذ سنوات طويلة؛ موضحا أن وضع العزبة أصبح أخطر الأماكن العشوائية في مصر. 

وأضاف في برنامج «على مسئوليتي» على فضائية «صدى البلد»، أنه «ينتشر في العزبة الضغط العالي الذي يسبب الأمراض علاوة على أن الأهالي تبني المنازل بدون أي تخطيط لدرجة أنهم يغلقون الشوارع بالبناء».

وأكد أحمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بنقل أهالي عزبة الهجانة إلى مساكن مدينة أهالينا الحضارية والمتطورة.

ونوه أحمد موسى بأن الأهالي تم نقلهم بدون أي مقابل نهائيا؛ لكن الدولة تحصل فقط على 300 جنيه للصيانة الدورية المباشرة.

نقلت أجهزة محافظة القاهرة 500 أسرة من سكان عزبة الهجانة شرق مدينة نصر، إلى مدينة أهالينا، التى تقع منازلهم بمسار محور الوفاء والأمل أسفل خطوط الضغط العالى، ليتسلموا وحدات سكنية مجهزة ومؤثثة بالكامل.
 
وفي إطار مشروع تنفيذ محور الوفاء والأمل لربط منطقة مدينة نصر والطريق الدائري بطريق السويس الذى يمر داخل عزبة الهجانة حتى طريق السويس تم استكمال أعمال الإزالات تحت إشراف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية والعميد أحمد أنور رئيس حى شرق مدينة نصر. 
 
وتم نقل الأسر من منطقة عزبة الهجانة وجارى الاستكمال لتنفيذ المحور ولتسكينهم فى مدينة أهالينا بواسطة اتوبيسات توفرها المحافظة لنقل الأهالي وتسكينهم. 
 
وأشاد الأهالي بجهود الدولة في توفير شقق كاملة التشطيبات والأثاث والأجهزة الكهربائية وكافة احتياجاتهم بمدينة أهالينا المنفذة بشكل حضاري لائق في فترة زمنية وجيزة وجاري استكمال باقي الأسر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements