ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غرفة القاهرة تشيد بالتوجيهات الرئاسية بالبدء الفوري في إنشاء معامل مركزية بالموانئ

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 03:18 م
غرفة القاهرة التجارية
غرفة القاهرة التجارية
Advertisements
ولاء عبد الكريم
أشاد فوزي عبدالجليل رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لإنشاء معامل مركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم، واقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإليكتروني لتلك المعامل مع منظومة المواني.

وأكد فوزي عبدالجليل، على ضرورة تنفيذ التوجيهات الرئاسية الرامية إلى تطوير العملية التنظيمية في المواني، وتعديل الإطار القانوني والتشريعي الحالي المنظم لنشاط معامل الموانئ، بما يتواكب مع عملية التحديث الشامل للمنظومة.

اقرأ أيضا:

كما أشاد عبدالجليل، بمشروع هيئة الموانئ البرية والجافة، المخطط له لإنشاء أول ميناء جاف يتم تنفيذه فى مصر بمدينة 6 أكتوبر، مشيرا إلى أنه يخدم حركة الاقتصاد المصري، خاصة تداول البضائع، وتخفيف ضغط شاحنات النقل على الطرق.

ويتم تنفيذ المشروع على مساحة 100 فدان، ومخطط ربط هذا الميناء بشبكة السكك الحديدية من خلال إنشاء وصلة تربطه مع خط سكة حديد القاهرة ـ ايتاى البارود، مما يساهم فى زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، ويهدف إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق وتقليل تكلفة التشغيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements