الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جودت عيد يكتب: القضاة والأندية .. قصة نجاح

صدى البلد

بعيدا عما يحدث على الساحة الرياضية من شد وجذب بين الجماهير سواء زمالك أو أهلى، وبعيدا عن حالة التشكيك فى كل إنجاز على أرض الواقع أو كل شخصية قيادية تتولى رئاسة أندية رياضية، لكن ما يجب أن يعلمه الجميع، أنه ليس مطلوبا من أحد أن ينتقد شخصا بمجرد أن يتولى إدارة ناد، ومن يفعل ذلك إما صاحب مصلحة أو مريض بالنقد، لكن هناك نماذج ناجحة أخرى من القضاة، تولت رئاسة أندية رياضية وحققت نجاحات كبيرة.

ما أوضحته فى مقدمة المقال لا تتعلق فقط بما يحدث فى نادى الزمالك بشأن حجم التشكيك الكبير للجنة القضاة برئاسة المستشار أحمد البكرى التى تولت رئاسة نادى الزمالك لفترة مؤقتة، بل هو قياس على ما يحدث مع أى إدارة مؤقتة تتولى رئاسة  نادى بعد حل مجلس إدارته .

ورغم ثقتى فى المستشار أحمد بكرى ولجنته المؤقته وحرصهم الشديد على مصلحة نادى الزمالك، إلا أنهم لن يسلما من سهام حاقد أو ناقم أو متحيز، لذلك أطالبهم بالاستمرار فى إدارة النادى وعدم النظر إلى أى صوت نشاز لأن المرحلة الحالية لن تتحمل العودة للوراء. 

دعونا نؤكد أن قيادة قضاة للأندية ليس جديدا، إلا ان تحقيق نجاحات على أرض الواقع، هذا هو الأمر الذى يجب أن نسلط عليه الضوء. 

ما دفعنى إلى كتابة المقدمة الطويلة من هذا المقال هى التجربة الرائعة، التى عشتها بالصدفة داخل نادى مدينة 6 أكتوبر الرياضى، والذى يعد من أكبر الأندية مساحة فى مصر ، حيث تبلغ مساحته مئات الأفدنة.

التجربة  كشفت عن حجم الإنجاز الذى تحقق فى هذا النادى الذى يخدم مدينة بأكملها، رغم عدم معرفتى بمجلس إدارة النادى المنتخب، حيث كانت الزيارة الأولى لى لهذا النادى برفقة أحد الأصدقاء. 

ومن خلال جولة صغيرة داخل النادى اكشفت أن هذا النادى الرياضى الاجتماعى استطاع أن ينهض بالألعاب والمبانى والملاعب الرياضية، لكن فى هذا المقال، قررت الاكتفاء بتسليط الضوء على الطموح الذى يسعى لتحقيقه مجلس إدارة النادى بعد جلسة حوار مع أعضائه.

وتبين خلال الحوار أن النادى نجح فى تشغيل أبلكيشن erp بكامل إمكانيات والعمل به في جميع الإدارات وربطها .. والمعروف أن هذا النظام يساعد على إدارة الأقسام المالية بالنادى وتكاملها وأنشطة سلسلة التوريد والعمليات غيرها من المهام، كما استطاع النادى تشغيل منظومة الكارت الذكي والبوابات وربطها بغرفة المراقبة. 

كما يعمل مجلس إدارة النادى على إنهاء مصالحات المباني المخالفة والموافقة على اعتماد المخطط العام للنادي وتراخيص التجاري والباركينج الجديد ومبني تجاري الحوفي وإنهاء ترسيه تطوير حمامات الاطفال وحمام سباحه الترفيه ومنطقه الالعاب المائية وتغطيتها، كما يسعى إلى إبرام بروتوكلات لرفع العبء على ميزانية النادي وسد العجز مثل ما تم مع فريق الكرة الأول والجمباز وجار التنفيذ مع  باقي اللعبات.  

ويسعى كذلك  النادى  إلى إنهاء ترسيه الحضانة لتكون مصدر دخل ثابت، وتشمل إنهاء الممارسات الخاصة بملابس الرياضيين  والكراسي والرحلات وجميع مستلزمات النادي من أدوات وصيانة ونظافة وتشغيل باجود الخامات وأقل الأسعار بأسعار نثبته طوال العلم والتوريد حسب الحاجة. 

وعلمت من المستشار عبد الناصر خطاب رئيس مجلس إدارة نادى 6 أكتوبر أنهم بصدد إعداد  اللائحة الخاصة بالنادي بدل اللائحة الاسترشادية، وذلك عبر تشكيل لجنة وإعطائها الوقت للدراسة ، على أن تتضمن أبوابا جديدة لإضافة موارد للنادى.

كل الشكر لمجلس إدارة نادى مدينة 6 أكتوبر ..الذى يقبع على قمة هرم إدارته قاض استطاع أن يخطو خطوات ثابتة بنادى مدينة 6 أكتوبر ليكون بمصاف الأندية الشعبية مثل الزمالك والأهلى.