ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ثقافة القليوبية تناقش التوعية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة

الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:07 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بكفر طلحة محاضرة بعنوان "التوعية الصحية لذوى الإحتياجات الخاصة"، ألقتها نهاد مرزوق أستاذ التربية الخاصة بجامعة بنها.

وتحدثت الدكتورة نهاد مرزوق عن رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع وإعطائهم حقوقًا تكفل لهم حياة إنسانية كريمة تمكّنهم من الإندماج في المجتمع والإستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم مهما كانت.

وقالت إن هذا الأمر سوف يساعد في إكسابهم الثقة بأنفسهم وإكساب المجتمع الثقة بهم، لأن عملية اندماجهم في المجتمع المدني تجعلهم يصبحون قادرين على ممارسة حقوقهم في العِلم والعمل والإنتاج والإبداع في هذا المجتمع ودفعه إلى الأمام لتذليل الصعوبات الكبيرة التي يواجهها في مسيرة حياته.

كما عقد نادي الأدب ببيت ثقافة طوخ، أمسية شعرية أدارها الشاعر مصطفى حجاب، بحضور شعراء وضيوف النادي، بدأت بقصيدة "زاهد العشق" لحسانين إبراهيم، وقصيدة "ماكنتش طالبه جزيرة" لغادة طلعت، وقصيدة "أم الشهيد" لرانا كمال، وقصيدة "مكاملة" لرضوى رضا، وختاما قصيدة "رسالة مننا للجيل اللي جاي بعد ١٥٠ سنة" للشاعر سليمان الزهيري.

ونظم كل من قصر ثقافة بنها، قصر ثقافة القناطر الخيرية وبيت ثقافة طوخ، ورشة فنون تشكيلية في الرسم وعمل مجسمات العام الميلادي الجديد.

وفي إطار النشاط أونلاين للأطفال، قدم قصر ثقافة الطفل ببنها محاضرة بعنوان "اللعب بالألوان" بصوت هبة عبدالرؤوف، قدمت خلالها تعريف لدائرة الألوان، وأقسام الألوان، وتصنيفاتها، إلى جانب محاضرة بنادي تكنولوجيا المعلومات حول إنشاء جدول ببرنامج word.

كما قدمت مكتبة كفر طلحة ورشة حكي لقصة "النمل العاقل" بصوت أسماء علي، بينما أعدت مكتبة باسوس ورشة قراءة لكتاب "الغذاء داء ودواء" تأليف د. هاني حجاج، بصوت غادة مجدي، كما قدم بيت ثقافة أبوزعبل ورشة قراءة لقصة "أنا والنمر" بصوت الطالبة هدى محمود من مواهب الطفل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements