ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد تحذر من الشبورة الثلاثاء وتكشف عن انخفاض درجات الحرارة نهاية الأسبوع

السبت 09/يناير/2021 - 02:20 م
الشبورة المائية
الشبورة المائية
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إننا نشهد استمرار تكاثف الشبورة المائية ولكن اصبحت تتكون بكثافة ملحوظة عن الأسبوع الماضي في منتصف الليل بعد الساعة 11 مساء، وتبدأ الرؤية في الانعدام على الطرق والمحاور الرئيسية، وهذا نتيجة للاستقرار الشديد في الأحوال الجوية الذي نشهده في تجاه تلك الفترة.

وتابع الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، أن الرياح الشمالية الشرقية التي نشهدها محملة بكميات كبيرة من الرطوبة سواء من مسطح البحر الأحمر او المتوسط، فكل هذه الرطوبة تكون محبوسة في طبقات قريبة جدا من سطح الأرض، وذلك فضلا عن المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، فكل هذه العوامل تؤثر بقوة في تكون الشبورة المائية الكثيفة.

ونوه أن تلك الشبورة مستمرة معنا خلال الأيام القادمة حتى منتصف الأسبوع، ومن المتوقع استمرار كثافتها بنفس الطريقة خلال يومي الاثنين والثلاثاء، لافتا الي ان درجات الحرارة المتوقعة ستشهد ارتفاع طفيف عن المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من درجتين الي 3 درجات، ومتوقع ان تصل درجة الحرارة العظمى الي 26 درجة على القاهرة يوم الثلاثاء.

وأوضح اننا سنشهد طقس دافئ خلال فترات النهار وطقس بارد في الساعات المتأخرة من الليل، ومن المتوقع ان نعود الي المعدلات الطبيعية من درجات الحرارة في نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف أنه وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد ان يكون انخفاض في درجات الحرارة تصل الي 20 درجة يوم الخميس والجمعة، مطمئنا اننا مازلنا نشهد طقس شتوي معتدل غير مصاحب لأي تقلبات جوية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements