ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رابطة تجار السيارات عن إحلال المركبات: تستهدف 250 ألف سيارة

السبت 09/يناير/2021 - 02:50 م
المستشار أسامة أبو
المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن مبادرة الرئيس السيسي لإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي هي حدث ضخم ومهم جدا، يستفيد منه المواطن والدولة، موضحًا أن المبادرة دمجت قرارين اتخذهما الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أسامة أبو المجد خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، أن المبادرة تتضمن تخريد السيارات التي مر على تاريخ صنعها أكثر من 20 عامًا، واصفًا تخريد هذه السيارات بأنه قرار صحي وسليم.

وأشار إلى أن مدة تخريد السيارات في الاتحاد الأوروبي تتراوح ما بين خمس سنوات إلى عشر سنوات، منوهًا إلى أن السيارات المتقادمة تسير بانبعاثات كربونية وعوادم وتشكل كوارث مرورية، في ظل التطور المذهل في الشارع المصري والتغيرات خلال عام 2020.

ولفت إلى أن المبادرة تستهدف تغيير شكل السيارات في الشارع، موضحًا أن الدولة تستهدف إحلال وتحويل 70 ألف سيارة منها؛ 55 ألف سيارة أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص للعمل بالغاز الطبيعي، خلال عام 2021.

وذكر أن الدولة تستهدف إحلال وتحويل 250 ألف سيارة في الفترة ما بين عامي 2021 إلى 2023، قائلًا إن العمل بالغاز الطبيعي يوفر 50% من الاستهلاك للمواطن، ووقف استنزاف الموارد في شراء البترول ومشتقاته.

Advertisements
Advertisements
Advertisements