ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تشميع أحد المطاعم الشهيرة ..احذر هذه المخالفات تعرضك للغرامة

السبت 09/يناير/2021 - 04:37 م
عقوبات
عقوبات
Advertisements
سماح أنور
أثارت واقعة تشميع أشهر محلات بيع الكبدة  بمحطة الرمل بمحافظة الإسكندرية ، القلق والجدل بين نشطاء السوشيال ميديا وذلك من خلال عدم التأكد من سبب الإغلاق حيث استغل مروجو الشائعات هذه الواقعة لينسب السبب إلي كون المطعم يتاجر بلحم الحمير الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة علي منصات التواصل الإجتماعي.

وسريعا ما خرجت إدارة المطعم لتكشف عن سبب الإغلاق ألا وهو التزاحم ومخالفة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، نافيين تماما بيعهم لحم الحمير كما يزعم البعض مؤكدين أن هذا الحديث خالي تماما من الصحة وتم ترويجه من قبل صفحات تهدف إلي الإضرار بالسمعة ولا سيما أن المحل معروف على مستوى الجمهورية ويشهد له بالمذاق الجيد والجودة حيث تأتي الناس من مختلف المدن للإسكندرية خصيصا لتناول الكبدة منه.

ويذكر أن الإغلاق جاء نتيجة حملة مكبرة من جانب رئاسة حي وسط بالإسكندرية، للتفتيش علي المطاعم والمقاهي والكافيهات المخالفة للإجراءات الاحترازية التي أقرتها رئاسة الوزراء وذلك في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الفيروس.

عقوبة مخالفة المطاعم للإجراءات الإحترازية 

وكان قد كلف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع إغلاق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد المقبل أيضًا، وفي حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

كما ينص قانون الطوارئ على فرض عقوبات تبدأ بغرامة من 300 جنيه لـ 4 آلاف جنيه وتصل إلى الحبس والأشغال الشاقة لمخالفي  قرارات الحكومة بشأن تطبيق الإجراءات  الاحترازية، فضلا عن فرض غرامة 4 آلاف جنيه على غير الملتزمين بارتداء الكمامة بالخارج وفقا لقرار الحكومة، كما يتيح قانون المحال العامة غلق المحلات المخالفة لمدد معينة أو سحب تراخيصها وغلقها مدى الحياة.

وتضمنت قرارات الحكومة وقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة والغلق الكامل لدور المناسبات وغرامة فورية على 3 فئات تبدأ من 50 جنيها للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية ولا يرتدون الكمامة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements