ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة توضح طريقة التسجيل على موقع تلقى لقاح كورونا والفئات الأوْلى

السبت 09/يناير/2021 - 09:52 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements
داليا أحمد
قال أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات ،إن طلاق الموقع  الالكترونى لوزارة الصحة الخاص بتلقى لقاح كورونا كان مجرد إطلاق تجريبى للتأكد من مدى تفعليه وقدرته على تحمل الضغط عليه، متابعًا أن الموقع تلقى 10 آلاف عملية تسجيل خلال ساعة واحدة.

وأوضح أيسم صلاح خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج "كلمة أخيرة "على قناة "on e"،أن الموقع الإلكترونى يضمن سرية جميع بيانات الحالات الصحية المسجلة عليه ،مضيفًا أن هناك 3 فئات لهم الأولوية فى تلقى لقاح فيروس كورونا ومازالت اللجنة العلمية تضع خطة التلقيح.
 
 وأشار أيسم صلاح ،إلى أن الأولوية للفئات الاكثر عرضة للاصابة مثل القطاع الطبى من الأطباء والممرضين والعاملين فى المستشفيات وأصغر عامل بها ،بالإضافى إلى الفئات الأكثرتضررًا من أصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والفشل الكلوى ، متابعًا أن الفئة الثالثة تشمل كبارالسن .

وتابع مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الصحة لديها من خلال مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" بيانات بكل أصحاب الأمراض المزمنة والتى تقدر حوالى  23 مليون نسمة، مضيفا أن الموقع يقوم بالسؤال عن معلومات ديموجرافية عن السن والعنوان واسئلة طبية عن إذا كان هناك إصابة بأمراض أم لا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements