ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتسهيل الدراسة أون لاين.. كلية الآداب تقدم شرائح مدعمة لتوفير باقات إنترنت.. وسياسة واقتصاد تدعم الطلاب غير القادرين بـ 150جنيها و57 جهاز لاب توب

الأحد 10/يناير/2021 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
مريم عزت
  • سياسة واقتصاد تقدم 57 لاب توب لطلاب صندوق التكافل 
  • هندسة القاهرة تدعم الطلاب الغير قادرين 
  • كلية الإعلام توفر 200 جنيه للطلاب 


بعد زيادة إصابات فيروس كورونا وتفشيه بشكل كبير، قرر مجلس الوزراء بتعليق الدراسة حضوريا بالمدارس والجامعات وتحويلها أونلاين، وذلك حرصا منهم على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الإصابة بأى ضرر.


ولذلك قامت بعض الكليات بتقديم دعم مادى للطلاب للحصول على باقات الإنترنت التى تساعدهم فى العملية الدراسية، ومن بينها كلية الآداب والإعلام وغيرها.
 

اقرأ أيضا:


وقالت الدكتور هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الكلية تقدم للطلاب غير القادرين (طلاب التكافل) دعما ماديا 200 جنيه لعمل الباقات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول.


وأضافت الدكتور هويدا مصطفى، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن الكلية حريصة على تقديم كل الخدمات وتسخيرها للطلاب، ومساعدتهم، خاصة مع إجراء الامتحانات (أونلاين) من خلال منصة بلاك بورد والتي أطلقتها الجامعة، حيث يتم تقديم هذه المساعدات من خلال رعاية الشباب، حيث يوجد قائمة بأسماء الطلاب المستحقين لهذا الدعم.


وأوضحت أنه سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول 9 يناير القادم، وتكون الامتحانات أونلاين على بلاك بورد، حيث يعقد بهذا الشكل لجميع المستويات بالكلية من الفرقة الأولى وحتى الفرقة الرابعة، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب وتقليل الأعداد ومنع التجمعات لعدم انتقال فيروس كورونا.


وكانت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة أوضحت أن الكلية تقوم بعمل دورات دائمة ومستمرة للطلاب، وكذلك أعضاء هيئة التدريس على منصة بلاك بورد لزيادة الخبرات ومواجهة أي مشكلات قد تواجههم أثناء استخدامهم لها، مشيرة إلى استمرار الكلية في تقديم هذه الدورات بصفة مستمرة لمنتسبيها سواء للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس.


كما كشف الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، عن موقف الكلية من توفير باقات إنترنت للطلاب بعد تحويل الدراسة أونلاين خلال الفترة القادمة.


وقال الدكتور حسام عبد الفتاح، خلال تصريح لـ"صدى البلد"، إن الكلية بالفعل توفر باقات الإنترنت للطلاب من العام القادم وليست هذه المرة الأولى، ولكن أوضح ان هذه الخدمات ستكون للطلاب غير القادرين.


اقرأ أيضا:


بالإضافة إلى ذلك، كشف الدكتور شريف كامل، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، عن الخدمات التي تقدمها الكلية لطلابها، لمساعدتهم في العملية التعليمية، خاصة بعد الاعتماد على المنصات الإلكترونية هذه الفترة وحتى انعقاد الامتحانات وفقًا للقرارت التي اتخذها مجلس الوزراء الخميس الماضي.


وأوضح الدكتور شريف كامل، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أنه تم التوصل إلى بروتوكول تعاون بين الكلية والشركة المصرية للاتصالات، لتوفير باقات إنترنت للطلاب لمساعدتهم في تلقي المحاضرات والبرامج الدراسية من خلال منصة التعليم الإلكتروني.


وقال إن هذه الباقات تمثل أضعاف الخدمة المقدمة وبأقل من السعر التجاري، وتكون خاصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالكلية.


وأضاف أن الكلية تقوم بدعم مباني الكلية بخدمات إنترنت مجانا، لتقديم جميع الإمكانات المتاحة وتسخيرها لمنتسبيها.


وكان عميد الكلية أوضح أنه سيتم إجراء باقي المقررات والبرامج الدراسية للطلاب أونلاين من خلال منصة بلاك بورد، وذلك حتى يوم 15 من شهر يناير المقبل، واستكمال باقي المقررات الدراسية للطلاب.


كما أكد الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية تقوم بتوفير باقات إنترنت للطلاب المسجلين بصندوق التكافل بالكلية.


وأوضح الدكتور محمود السعيد، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أنه يتم تقديم دعم مادي للطلاب المستحقين، حيث يتم صرف 150 جنيهًا لباقات الإنترنت طوال فترة الدراسة، لهؤلاء الطلاب.


وكشف عن قيام الكلية بتوزيع العديد من أجهزة اللاب توب على 57 طالبا من طلاب التكافل بالكلية، خلال الأسبوعين القادمين، لتكون متوفرة معهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني.


وأشار إلى أنه سيتم طرح باقي المقررات الدراسية حتى يوم 14 من الشهر الجاري، من خلال المنصات الإلكترونية الخاصة بالكلية، لافتا إلى أنه لا يوجد مشكلات تواجه الطلاب في تلقي باقي المقررات على هذه المنصات، كما أنهم مؤهلون بشكل كاف للتعامل عليها، وسيتم إجراء الامتحانات كما هو مقرر لها مؤخرًا وفقًا لقرارات مجلس الوزراء، وتوجيهات مجلس الجامعة بعد انتهاء إجازة نصف العام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements