ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعمل بكفاءة عالية فى حل مشاكل المواطنين.. مدير منظومة الشكاوى الحكومية يوضح طبيعة عملها.. فيديو

الأحد 10/يناير/2021 - 08:26 م
منظومة الشكاوى الحكومية
منظومة الشكاوى الحكومية
Advertisements
داليا أحمد
قال طارق الرفاعى ، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لمجلس الوزراء، إن المنظومة تم إنشاؤها بموجب قرار رئيس الجمهورية للتعامل ع المواطنين واستقبال كل الشكاوى والصعوبات التى تواجههم فى التعامل مع المؤسسات الحكومية .

وأوضح طارق الرفاعى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم"، أن المنظومة تستقبل الشكاوى وتقوم بمراجعتها وتحليلها وتخطر الوزارة أو المنظومة المعنية ويتم التعامل مع الشكاوى بسرعة وكفاءة عالية، مضيفًا ان المنظومة استقبلت 62 ألف شكوى فى يناير عام 2020 ومع بدء انتشار فيروس الكورونا بدأت المنظومة في تلقى  كثير من الشكاوى .

وأكد طارق الرفاعى، أن المنظومة قائمة على نظام متعدد المستويات مع كل الوزارات والجهات الحكومية ويقوم رئيس الوزارء بمتابعة أداء الحكومة من خلال المنظومة وتقييم أداء الخدمات، مضيفًا أن المنظومة لا تعتمد على تلقى الشكاوى فقط وإنما تقوم برصد ما يتم تداوله من مشكلات فى وسائل الاعلام والسوشيال ميديا.

وأشار طارق الرفاعى ،إلى أن المواطن يأمل فى تحديد مستوى معين من الخدمة وإذا واجه صعوبة فى تخليص أوراق أو خدمة معينة أو طلب من منظمة يقوم بإرسال شكواه أو طلبه إلى المنظومة ، موضحًا أن المنظومة تحتوى على كول سنتر مجهز على أعلى مستوى لتلقى الشكاوى يحتوى على العديد من الموظفين بدرجة عالية من الكفاءة ويوجد فرق عمل متفاهمة مع المواطنين .
Advertisements
Advertisements
Advertisements