ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل تناول الكحول يؤثر على فعالية لقاح كورونا.. خبراء يجيبون

الإثنين 11/يناير/2021 - 04:58 م
هل تناول الكحول يؤثر
هل تناول الكحول يؤثر على فعالية لقاح كورونا
Advertisements
حياة عبد العزيز
نظرًا لأن المملكة المتحدة، التي تعاني حاليًا من عودة ظهور فيروس كورونا COVID-19 عبر متغير جديد أكثر عدوانية، تشرع في حملة التحصين بعد موافقتها على لقاح Pfizer ، فقد ظهر نقاش جديد حول الآثار المحتملة التي قد يحدثها استهلاك الكحول على فعالية اللقاحات. 

وكشف تحليل أن كمية الكحول هذه كانت كافية لتقليل عدد الخلايا الليمفاوية البيضاء في الدم إلى النصف، وشارك خبراء آخرون في المملكة المتحدة، قائلين إن تناول الكحول قبل ساعات من أخذ اللقاح أو بعده قد يحد من فعالية اللقاح. 

تضاف التحذيرات الأخيرة إلى تحذيرات آنا بوبوفا، رئيسة هيئة مراقبة سلامة المستهلك الروسية ، Rosportrebnadzor ، التي حثت الأفراد في منتصف ديسمبر، عبر محطة إذاعية روسية ، على التخلي عن الشرب لمدة 42 يومًا على الأقل بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح Sputnik V الروسي.

كما وجهت الأشخاص بالابتعاد عن الكحول لمدة أسبوعين على الأقل قبل أخذ الحقنة، جاء تحذير بوبوفا بعد وقت قصير من ادعاء نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا نفس الشيء. 

اقرأ ايضا|

الخلايا الليمفاوية هي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تؤدي دورًا مهمًا في تكوين الأجسام المضادة التي تهاجم في النهاية مسببات الأمراض مثل الفيروسات، يمكن أن يؤدي عدم قدرة الجسم على إنتاج هذه الخلايا إلى إضعاف استجابته المناعية، مما يجعله عرضة لفيروسات مثل فيروس كورونا COVID-19 على الرغم من التطعيم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements