ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التضامن الاجتماعي توضح الخطوات الكاملة للحصول على الأطراف الصناعية.. شاهد

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 10:42 ص
الأطراف الصناعية
الأطراف الصناعية
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور خليل محمد ، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي ، إن وزارة الصحة تشارك بكافة جهودها ، في توفير الأطراف الصناعية ، ودعم أصحاب القدرات الخاصة ، من خلال توفير المراكز التي توفر تلك الخدمات .

وأضاف الدكتور خليل محمد ، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد" ، والمذاع على فضائية "ten" ، أن هناك توجيهات موسعة من وزيرة التضامن ، الدكتورة نيفين القباج ، بتمكين أصحاب القدرات الخاصة ، بتسجيل بيانتهم ، على أساس حصر العدد الكامل منهم ، من خلال استثمارة بها بيانات أساسية للشخص ، والناحية العلمية الخاصة به ، والتي تحدد إن كان الشخص يدرس أم لا ، والحالة الاجتماعية .

وأكمل أن الاستثمارة تضم ، أيضا ، طلب الشخص من ذوي القدرات الخاصة ، وماهي حاجته الاساسية ، سواء أطراف علوية أو سفلية ، وماهو نوعيته من وجهة نظره .

وأوضح أن التسجيل يتم من خلال الموقع الالكتروني للوزارة ، وإرسال التقرير الطبي ، مرفق بالبيانات ، وصورة الرقم القومي ، وصورة من الطرف المستخدم ، والجزء المبتور إن أمكن .

وأشار إلى أن تلك الاستمارات المرفقة بالبيانات ، تساعد الوزراة في تحديد حجم العمل ، ونوعية الأطراف المنتجة والمطلوبة ؛ لزيادة خطوط الإنتاج للمتطلبات الأكثر .
Advertisements
Advertisements
Advertisements