ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أغنية شكرًا لـ عمرو دياب.. رامي صبري يواصل استفزاز عزيز الشافعي وتامر حسين بطرح الأغنية بصوته.. وأيمن بهجت قمر يطالب باللجوء للقانون لحماية حقوق الملكية

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 02:00 م
عمرو دياب ورامي صبري
عمرو دياب ورامي صبري
Advertisements
شروق ابراهيم
عزيز الشافعي: أنا اللي طلبت مشتغلش مع رامي صبري مش هو 
رامي صبري: عمرو دياب فنان كبير وتاريخ عظيم وجمهور عظيم
تامر حسين لـ رامي صبري: محتاج يفهم ذوقيات الفن


مازالت أزمة أغنية "شكرا" للنجم عمرو دياب متصدرة المشهد، وذلك بعد افتعال الفنان رامي صبري أزمة كبيرة مع الشاعر تامر حسين وعزيز الشافعي، واتهامهما بسحب الأغنية منه لصالح الهضبة، في اشارة منه إلى أنها ليست الواقعة الأولى.


رامي صبري يفتح النار على عزيز الشافعي: 
هاجم المطرب رامي صبري الملحن عزيز الشافعي بعد أن أخذه منه لحن أغنية وأعطاها للهضبة عمرو دياب. 


وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "ولتاني مرة الملحن عزيز الشافعي ياخد أغنية مني واحنا شغالين فيها ويديها لفنان تاني وهو الفنان عمرو دياب بنفس الشكل التوزيعي، والموزع أغنية شكرا كده للي سبنا أغنيه زي مانتي، لذلك قررت عدم التعامل معه مرة أخرى".


ورد عزيز الشافعي: "وكتب عزيز عبر حسابه على "فيسبوك": "مش هرد بالتفاصيل على كلام الزميل المحترم، عشان لما الواحد يبقى ليه فضل بعد ربنا فى نجاح فنان وبيزود رصيده مع الناس، بيعز عليه بعد كدة يقلل منه حتى لو تجاوز".


وتابع: "رغم إن كلامه كله مالوش أي أساس من الصحة، أحب دايما اشوفه ناجح وبيكمل اللي عملناه، وبشكره على استجابته لطلبي وقراري الشخصي اللي بعتهوله الصبح من خلال صديقنا المشترك محمد حامد بإننا منشتغلش تاني ونكتفي بنجاحاتنا".
 

 وأنهى حديثه: "وبعتذر للصحفيين اللي بيتصلوا بيا مش عايز ادي الموضوع أكبر من حجمه وبكتفي بالبوست ده وبالكلام المحترم اللي كتبه زميلي وشريكي تامر حسين على صفحته عن أغنية #شكرا، أما بخصوص زي مانتي ف ممكن ترجعوا للصديق المشترك محمد حامد وتسألوه، وشكرا لحد كده".


ودخل على الخط تامر حسين الذي دافع عن عزيز الشافعي، وأكد أن ما قاله رامي صبري لم يحدث قائلا: "في تجني على حق عزيز الشافعي.. لن أقبل غير الاعتذار فى العلن عن كدبه غير أخلاقية، زى ما الغلط حصل فى العلن ومش عيب نعتذر فى الغلط مفيش كبير ع الغلط".


رامي صبري شكرا: 
قام الفنان رامي صبري بحذف المنشور الذي كان سببا في اندلاع الأزمة، وأكد في منشور آخر: "عمرو دياب فنان كبير وتاريخ عظيم وجمهور عظيم لا يقارن بأحد وأنا أحبه وأحترمه كتير".


وتابع رامى صبرى: "بوست الأغنية اللى نزلته أمس ليس له علاقة تماما بعمرو، إنما له علاقة بالملحن والشاعر المحترمين.. شكرا".


 عزيز الشافعي يوضح كواليس أغنية شكرا:
وجه عزيز الشافعي إلى رامي صبري 5 رسائل نارية لخصت الأزمة والرد عليها وإنكار تلك الاتهامات:
 - رامي صبري هو من رفض زي مانتي لأنه شعر بأنها لا تليق به واختار بدلا منها "حياتي مش تمام".
 - أغنية " شكرا" لم تكن لـ رامي صبري، بل هو استمع لـ اللحن على كلمات أغنية "فرصة واحدة" في 2019 التي لم تطرح من الأساس، وعندما لم يصل مع الشاعر تامر حسين إلى حل مع رامي صبري ولم تعجبه التعديلات على تلك الاغنية، قمنا بصناعة أغنية شكرا التي من الأساس لم تعرض على رامي صبري.
 - اللي بيبقى جدع مع الناس بيتهزق والفنانين كلهم عارفين مين عزيز الشافعي في الفلوس
 - أنا مش هسكت ومش هقبل إهانة تاني ورامي صبري ليس صديقي.
 - لن أرد الإساءة بالإساءة، وأرى أن رامي صبري فنان كبير ولكن لن أتعاون معه مجددا وكان ذلك طلبي من الأساس.


أغنية شكرا بصوت رامي صبري:
 تحدى رامي صبري صناع أغنية "شكرا" وقام بغنائها، ولكن بموسيقى مختلفة عن الأغنية التي طرحها عمرو دياب.


ونشر الشاعر تامر حسين تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، بعد أن نشر الفنان رامى صبرى فيديو له وهو يغنى أغنية "شكرا" للمطرب عمرو دياب. 


وقال تامر: "الأغنية طالما نزلت رسمى يا شباب.. عادى جدًا أى حد من الفانز صوته حلو وبيعرف يغنى أو من زمايلنا المطربين والفنانين يغنيها ويعمل cover لأى أغنية بيحبها ده شىء يسعدنا مفيش أى مُشكلة تمامًا بالعكس نجاح للأغنية وربنا يزيد ويبارك ومستنى فيديوهات الأصوات الحلوة.. شكرًا".


أيمن بهجت قمر ينتقد رامي صبري وعزيز الشافعي: تأذيت نفسيا
طالب الشاعر أيمن بهجت قمر بمحاسبة رامي صبري قانونيا لأنه قدم أغنية "شكرا" بصوته، وهو ما اعتبره انتهاكا لحقوق الملكية لـ عزيز الشافعي وأيمن بهجت قمر وشركة ناي، قائلا: "وإزاي رامي صبري يحط صوته على أغنية مش بتاعته".
 

 وأضاف بهجت قمر: "أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي وشركة ناي يرفعوا قضية تعويض أغانينا مش مشاع لأي حد في دماغه حسابات بيصفيها لازم عقاب رادع للي يسمح لنفسه يحط صوته على عمل لا يملكه".


 وتابع قمر: "لازم وقفة مع المصنفات الفنية ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ للعقوبات عشان أي حد يرتدع"، هي مش سويقة وهو الأمر الذي دفع عزيز الشافعي للرد قائلا: "الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر تحياتي واحترامي، بضم صوتي لصوتك ومالناش سلطة قانونية في النقطة دي، لكن حاولنا كتير نقول للزملاء إن التصرفات دي ميصحش تطلع من ناس بتحترم المهنة وتحترم الأصول".


واستطرد: "طلعنا كلنا عالمسرح مرة واتنين وتلاتة واتهمنا بالزور واضطررنا نطلع وندافع عن نفسنا ودلوقتي فيه استباحة لتعب الناس وحقوقهم والموضوع ده قانونيا حق شركة ناي إحنا بقى اتأذينا كتير نفسيا وفوضنا أمرنا لله".
Advertisements
Advertisements
Advertisements