ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفعيل مبادرة «يلا صيانة» بمدارس القليوبية ..صور

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:31 ص
مبادرة يلا صيانة
مبادرة يلا صيانة
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية تفعيل مبادرة " يلا صيانة " وذلك بمدارس التعليم الفني علي مستوي المحافظة وفي جميع الإدارات التعليمية.


وقال الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم ان المبادرة تأتى في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

أشار الفيومي الى أهمية ودور التعليم الفني وما يمتلكه من إمكانيات وتخصصات مختلفة تساهم في إشباع رغبة سوق العمل والاستفادة من الخبرات والتخصصات لذلك تم التوجيه بضرورة استمرار مبادرة ( يلا صيانة) من خلال إدارة التعليم الفني لصيانة وتحويل الرواكد الحديدية والأخشاب إلي ديسكات لأستخدامها  مرة أخري في المدارس.

واضاف وكيل الوزارة أن أهداف مبادرة يلا صيانة تهدف إلي استغلال الأمكانات المادية والبشرة وتوفير أجور الطلاب والمعلمين وتوفير العبيء علي كاهل ميزانية الدولة .

من جانبه اكد المهندس الصادق محمد الصادق مدير عام  التعليم الفني أن المبادرة تم إطلاقها  بالعديد من المدارس الصناعية والزراعية ، مشيرا الى ان إجمالي تكلفة الديسك الواحد ما يقرب من ١٠٠٠ جنيه ويتم صيانة الديسك الواحد مايقرب من ١٥٠ جنيه الامر الذى يؤدى إلي توفير ما يقرب من ٨٥٠ جنيه للديسك  الواحد، وأن هذه المبادرة تتم من خلال آلية مشروع رأس المال.

وكان الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية قد قرر فتح تحقيقا عاجلا مع إداراتي مدرستين بالعبور بعد اكتشاف مخالفات جسيمة خلال جولة مسائية أجرتها سماح إبراهيم وكيلة المديرية.

وكشفت الجولة عن وجود ملاعب غير قانونية بإحدى المدارس وتناول بعض الأفراد الشيشة أثناء النوبتجية بالإضافة إلى مخلفات ورواكد لمقاعد خشبية تم تخزينها بطريقة خاطئة ما يمثل خطرا يهدد المدارس دون الاستفادة منها أو تخزينها بالشكل السليم.

وأكد وكيل التربية والتعليم بالقليوبية أنه كلف الشئون القانونية بالتحقيق الفوري العاجل في المخالفات وإزالتها فورا والتحفظ على المستندات الخاصة بالمخالفات والتحقيق فيها، مضيفا: لا مكان لمقصر أو متخاذل.

من ناحية اخري شنّت الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية حملة لإزالة الإشغالات والتعديات ومتابعه اعمال النظافة، وذلك في اطار توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements