ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من "يسعون في الأرض فسادا" إلى "مكنتش أقصد".. تفاصيل خناقة برلماني مع الفنانين

الإثنين 18/يناير/2021 - 04:13 م
النائب رياض عبدالستار
النائب رياض عبدالستار والفنان أشرف زكي
Advertisements
أحمد أيمن
"مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا" بهذه الكلمات بدأت أزمة برلمان 2021 مع الفنانين، والتي كان بطلها النائب رياض عبدالستار صاحب هذه الكلمات، التي أثارت حالة من الغضب داخل الوسط الفني، دفعت الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين إلى مطالبة النائب بالاعتذار، إلا أن الأخير أصر على موقفه حتى جاء الاعتذار في النهاية. 

بداية الأزمة

بدأت الأزمة، أمس الأحد، خلال كلمة النائب رياض عبدالستار بالجلسة العامة المخصصة لمناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية، حيث طالب النائب بمساهمة رجال الأعمال والفنانين في دعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية.

وانفعل النائب خلال كلمته قائلا: "مش معقول أن ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا".

غضب بين النواب والفنانين

أثارت كلمات النائب، غضب نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، الذي أكد أن ما بدر من البرلماني رياض عبد الستار أمر مرفوض، موضحا أنه أرسل رسالة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فحواها ما بدر من البرلماني رياض، وأنتظر الرد على الرسالة. 

وأضاف زكي في تصريحات لـ"صدى البلد": "نقابة الممثلين لم تصدر أي بيان أو تتخذ أي موقف لحين الرد على هذه الرسالة التي تم إرسالها إلى رئيس مجلس النواب". 

كما رفضت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، كلمة النائب رياض عبد الستار، قائلة: "الفنانون وطنيون يعشقون تراب الوطن.. الفن المصري والفنانين دائما داعمين للدولة المصرية في كل خطواتها".

وأشارت النائبة خلال كلمتها بالجلسة العامة، إلى أن كل فناني مصر لديهم رغبة ملحة دائما في المشاركة من أجل مصلحة الوطن، قائلة: "الفنانين هم القوى الناعمة التي تدعم الدولة في مواجهة الأزمات وتوصيل المعلومة للشعب وتوعيته، وكذلك نرسخ لديه الانتماء للوطن".

الاعتذار على لسان بكري

في النهاية، أعلن النائب مصطفى بكري تواصله مع النائب رياض عبدالستار، وفقا لما كتبه عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء الأحد: "أجريت اتصالا هاتفيا مع النائب رياض عبدالستار، ونفي أن يكون القصد من حديثه في مجلس النواب اليوم الإساءة إلى الفنانين الجادين وإنما قصد الفن المبتذل الذي سبق لنقابة الفنانين (المهن التمثيلية) أن اتخذت موقفا منهم".

وأكد النائب -وفقا لتويتة بكري- أنه يقدر الفن الهادف والفنانين الجادين، ويثمن دور الفن في خدمة المجتمع واحترام القيم الأصيلة، كما أبدى النائب اعتذاره عن أية إساءه فُهمت بالخطأ من حديثه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements