الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عالم أمريكي يفجر مفاجأة حول مصدر فيروس كورونا

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

رجح  المدير السابق للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، روبرت ردفيلد، أن يكون فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تسلل من مختبر في الصين. 

وقال الخبير الأمريكي في تصريحات إلى شبمة "سي ان ان" الأمريكية: "إن فيروس كورونا بدأ بالانتقال في الفترة ما بين سبتمبر وأكتوبر في ووهان في الصين". 

وأضاف الخبير الأمريكي، والمسئول السابق في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: "أنا مع وجهة النظر لا أزال أعتقد أن المسبب الأكثر ترجيحًا لهذا الفيروس في ووهان هو مختبر، وقد تسلل منه". 

وتابع: "بعض الناس لا يصدقون هذا، وهذا جيد، فالعلم سيتوصل في نهاية المطاف الى السبب، لكنه ليس أمرًا غير عادي أن تصيب فيروسات تنفسية يتم العمل عليها في مختبر عاملًا فيه". 

وقال: "لا أعتقد أن هذا الفيروس انتقل بطريقة ما من خفاش إلى إنسان، ثم في تلك اللحظة من الزمن أصبح هذا الفيروس الذي وصل الى الإنسان من أكثر الفيروسات المعدية التي عرفتها البشرية وتنتقل من إنسان إلى إنسان".

وأوضح: "عادة عندما ينتقل فيروس حيواني المصدر الى الإنسان، يستغرق الأمر بعض الوقت ليكتشف كيف يصبح أكثر فاعلية في الانتقال من إنسان الى آخر، لذلك لا أعتقد انه منطقي من الناحية البيولوجية".