الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الاستعانة بـ الخريجين للعمل بها.. وتبادل الطلاب والأساتذة.. كيف تتعاون جامعة القاهرة مع جامعات الإمارات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تسعى جامعة القاهرة إلى زيادة معارف وخبرات طلابها في مختلف المجالات والتخصصات، من خلال إدخال برامج جديدة، والتعاون مع غيرها من الجامعات لتبادل الخبرات والمعارف.


وفي هذا التقرير نرصد أهم ملامح التعاون بين الجامعة وجامعات الإمارات، لتعزيز ودعم التعاون المشترك في مختلف العلوم والتخصصات.

 

اتفق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة خلال لقائه بسفير دولة الإمارات الدكتور حمد سعيد الشامسي زيادة مجالات التعاون مع مختلف جامعات دولة الإمارات، حيث يتمثل هذا التعاون من خلال العديد من الطرق.

 

اقرأ أيضا : 

 

هندسة القاهرة: إعلان نتائج جميع فرق الكلية خلال أيام


ومن أهم هذه الطرق، الاستعانة بخريجي جامعة القاهرة المتميزين للاستفادة منهم في مختلف الوظائف بالإمارات وذلك بعد تقدم الجامعة بشكل ملحوظ في التصنيفات العالمية.


وتعمل الجامعة على فتح آفاق التعاون الدولي مع مختلف الجامعات العربية المرموقة، خاصة بعد مكانة جامعة القاهرة، والتي جعلتها من ضمن جامعات الجيل الثالث.

 

ويعمل الجانبان على تعزيز التعاون من الناحية الأكاديمية أيضاً بين جامعة القاهرة وبعض الجامعات الإماراتية لا سيما جامعة الإمارات، وتبادل الطلاب والأساتذة والاستفادة من التجارب المشتركة باعتبارها إحدى مسارات الجامعة في تطوير العملية التعليمية، وقبول مزيد من الطلاب الإماراتيين بجامعة القاهرة.