الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضمن عروض القومي للسينما

فكرة ومسار حياة بسينما الهناجر الأحد المقبل

سينما الهناجر بالاوبرا
سينما الهناجر بالاوبرا

تواصل سينما الهناجر "بأرض الأوبرا" التابعة لقطاع الصندوق، تقديم العروض المشاركة للجمهور، في إطار عروض أفلام الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر مارس الماضى. 

وتعرض في السادسة مساء بعد غدا الأحد عدد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة .

 الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة 

فيلم "الكلمة" ويدور حول التعريف بالطوائف المسيحية فى مصر من داخل الكنائس والأديرة، ومنها الروم والسريان والموارنه والكلدان والأرمن والإنجيليين حيث كل طائفة لها قصة وصورة ومجتمع .

فيلم "صورة في مراية" ويحكى الفيلم قصة (كريم) و(فارس) اللذان ينفذان مشروع تخرجهما من كلية الإعلام حول فكرة الأسطورة وهو اللاعب محمد صلاح، الذي ينجح ويحقق ما نتخيل أنه قد يكون مستحيلاً.

ومن الأفلام الروائية القصيرة

فيلم "70" ويدور حول معاناة أبوين بعد تعرض طفلتهما لحادث شديد.. وفيلم "راديو" الذى يدور حول رجل سبعيني يعيش وحيداً في شقته بمنطقة وسط البلد، وتدور حياته كلها حول جهاز راديو عتيق .

كما يعرض فيلم "فكرة" حول الأفكار الإبداعية التي يتم التخلي عنها، وحالة تلك الأفكار وهي تدور حول ذهن المبدع ليقوم بتنفيذها.. وفيلم "فابريكايتيد" الذى يتناول (ندا) ومواجهتها مشاكل بسبب تأخر الزواج والتأقلم مع الناس،  فتلجأ لطبيبة نفسية .

فيلم "مسار حياة" ويدور حول "محمود" الذى يشترك بورشة للإخراج السينمائى ليجد نفسه في هذا المجال، ثم يقع في حيرة بين حياته الوظيفية وبين هوايته التي يعيشقها.. وفيلم " شوكة وسكينة" الذى يدور حول شاب وفتاة فى موعدهما الأول، يتحدثان عن الحب والزواج ثم يتطرق حديثهما الي الخيانة ثم يحتد بينهما النقاش.