الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ميناء الإسكندرية: غلق البوغازي اليوم السبت لسوء حالة الطقس

صدى البلد

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، عن غلق بوغازي الهيئة العامة لمينائي الإسكندرية والدخيلة لحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع في الأمواج وسرعة الرياح وحرصا على الأفراد والممتلكات.

وذكرت هيئة الميناء، في بيان اليوم السبت، أن الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة  هيئة ميناء الإسكندرية شدد على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي واتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

أقرأ أيضًا:

«الاسكندرية» تكثف استعدادات استقبال شهر رمضان

يذكر أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تداولت، أول أمس الخميس، عددًا من السلع الاستراتيجية الهامة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، ومن بينها أعمال الشحن والتفريغ لعدد 3 سفينة بترول.

وقد بلغت مجموع السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ بالميناء 36 سفينة خلال ثماني وأربعون ساعة إجمالي بضائع متداولة بلغت 242 ألف طن بين بضائع صادر ووارد، كمما تم تداول 2403 حاوية مكافئة وبلغت عدد سفن الوصول والمغادرة 52 سفينة ما بين سفن بضائع عامة وحاويات وصب جاف وسائل.

هذا وقد استغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط، حيث تم دخول وخروج عدد 15967 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة؛ كما تم خروج قطاران مكونان من 60 عربة محملان بالفحم ومتوجهان إلى التبين.

وفي هذا الإطار فقد شدد السيد الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.