الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اعراض سلالة فيروس كورونا البريطانية

بعد انتشارها.. دراسة تكشف خطورة سلالة فيروس كورونا البريطانية

مدى خطورة سلالة فيروس
مدى خطورة سلالة فيروس كورونا البريطانية

كشفت دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثين في مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا التي اكتشفت في بريطانيا أصبحت أكثر انتشار في الولايات المتحدة لا تتسبب في أعراض أخطر من السلالات الأخرى.


مدى خطورة سلالة فيروس كورونا البريطانية

 

وأشار الباحثون، إلى أن سلالة بريطانيا المتحورة من فيروس كورونا شديدة العدوى، ولا تتسبب في أعراض أشد حدة لدى المرضى الذين يُعالجون في المستشفيات.

إقرأ ايضا | دراسة: أشعة الشمس تساهم في إنخفاض معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا

وحللت الدراسة، بيانات مجموعة تتألف من 496 مصابا بعدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 دخلوا مستشفيات بريطانية، وقارنت النتائج بين المرضى المصابين بسلالة (بي.7.1.1) وسلالات أخرى.

ولم يجد الباحثون، أي اختلاف في مخاطر الإصابة بأعراض شديدة أو الوفاة أو غيرها من النتائج السريرية الأخرى عند الإصابة بسلالة المتحورة البريطانية من فيروس كورونا.

وتابع الباحثون، ان هناك مبدئية بأن شدة الأعراض لدى المصابين بسلالة فيروس كورونا البريطانية (بي.7.1.1) في المستشفيات لا تختلف كثيرا عن شدة المرض لدى المصابين بالسلالات الأخرى.

وأفادت دراسة منفصلة، بأن اللقاحات ستكون فعالة ضد سلالة فيروس كورونا البريطانية المتحورة على الأرجح نظرا لعدم وجود زيادة واضحة في معدل الإصابة مرة أخرى بالسلالة عند مقارنتها بالسلالات غير الأخرى.