الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة : السيدات عرضة للتوتر العصبي بعد ولادة الطفل الثالث

طارق توفيق، نائب
طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة لشئون السكان

قال طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، إن هناك نظرية تسمى بمصادر الدخل ومنابع الرعاية، مؤكدآ أن كل أسرة لديها المخزون الشعوري و المالى.

 

و أوضح " توفيق  " خلال لقائه على قناة "اكسترا نيوز  " أن كلما زاد عدد الافراد داخل كل أسرة زادت احتياجات كل منهم و لم يشعر الفرد بما يتقاضيه من راتب كل شهر  ، و على النقيض كلما قل عدد أفراد الاسرة سيكفى الدخل جميع إحتياجات كل فرد .

 

و أضاف نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، أن الوقت له أهمية كبرى فى تربية الأطفال تربية سليمة و إعطائهم ما يكفى من الحنان و الرعاية و تنمية المشاعر ، فكلما زاد عدد أفراد الاسرة لم يكن هناك وقت لذلك ،و لكن إذا قل العدد سيوجد ما يكفى من الوقت لتربية الأطفال بأساليب محترمة. 

 

و نوه إلى أن هناك بعض الأبحاث التى أكدت أن السيدات تتعرض للتوتر العصبي بعد ولادة الطفل الثالث، و يحدث تشتت للأم عند رعاية أطفالها،  مشيرآ إلى أن كل الفترات السابقة لم يكن هناك إهتمام من قبل الحملات الدعائية والإعلانية بشأن ما سيجنيه المستمع صحيآ و اجتماعيآ و تربويآ من تلك الإعلانات  التى كانت  تصب اهتمامها فقط فى تنظيم الأسرة و خدماتها و تقليل عدد الأفراد. 

 

و أكد أن الإعلام كان موسمى و أن الإعلانات الموجودة فى الفترة الحالية هى لدعم قضايا السكان ، ووجه اللوم على الدولة بأنها لم تضع ذلك فى المناهج التعليم و الخطاب الدينى .