الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للمسافرين والترانزيت .. متحف مطار القاهرة يروي شغف السائحين بـ 70 قطعة أثرية

قطعة اثرية من متحف
قطعة اثرية من متحف مطار القاهرة

متحف مطار القاهرة ،بوابة تاريخية  تروي شغف وعشق السائحين والمسافرين ، لرؤية المعالم التاريخية ، وكنوز مصر الأثرية ، التي يتلهف لها السائحين من مختلف جموع العالم .

خصص سيناريو العرض الخاص بالمتاحف لإبراز التطور الحضاري لمصر وتنوع آثارها عبر 70 قطعة أثرية تم انتقاؤها من مقتنيات المتحف المصري، والمتحف القبطي، ومتحف الفن الإسلامي، لتكون ايقونة تروي شغف المسافر.

وأبرز القطع الاثرية الموجودة بالمتحف ، تمثال من البرونز للمعبودة إيزيس المجنحة ، ومومياواتان واحدة من العصر الروماني وأخري من العصر المتأخر .

قال عبدالهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة في أسوان ، إن وجود متاحف مصغرة في المطارات ، إضافية قوية للحركة السياحية ستأتي ثمارها عقب انتهاء فترة الإجراءات الاحترازية و الوقائية ، وعقب عودة حركة السفر ستضيف قيمة جديدة للمؤشر السياحي .

أكد في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن الفترة الراهنة حركة السياحة العالمية مقيدة ، وليست كسابق عهدها ، وعلينا الترويج لفكرة المتاحف بالمطارات ، عبر شركائنا في الخارج ، وإتاحة بروشورات دعائية بـ الطائرات ، عن زيارات المتاحف بمطار القاهرة .

وأوضح عماري عبدالعظيم رئيس شعبة السياحة و الطيران السابق بالغرفة التجارية ، أن متحف المطار القاهرة نقطة جديدة في تاريخ الترويج لمنتج السياحة الثقافية ، قائلا : تحتاج مزيد من الترويج لها ، وعلينا تطبيقها في كافة المطارات السياحية ، فهي رؤية جديدة تضاف للقطاع .

أشار عماري في تصريح لـ"صدى البلد" ، الي متحف مطار القاهرة سيأتي ثماره عقب عودة حركة السفر العالمية ، خاصة انه يحتوى على 70 قطعة اثرية ذات قيمة هامة ، يفضلها السائحين خاصة المسافرين عبرالترانزيت أوالقادمين الى المطار ، لتكون ميزة إضافية تدر دخل .

875
875
877
877
879
879
881
881
887
887
891
891