الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مفتي المملكة يوجه رسالة لأصحاب الثروات بشأن منصة إحسان

مفتي المملكة يوجه
مفتي المملكة يوجه رسالة لأصحاب الثروات بشأن منصة إحسان

في كلمة بمناسبة إطلاق منصة إحسان، أكد المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن الله تعالى أمر ذوي الثروة والغنى ببذل أموالهم لذوي الحاجة والفاقة.

وأضاف أن منصة إحسان هدفها نشر ثقافة التبرع وتطوير العمل الخيري، موضحا أن الهيئات والجمعيات الخيرية كانت بحاجة إلى تنظيم وتنسيق، وأن المنصة توحد الجهود لتعزيز التعاون بين القطاعات في المجتمع.

من جانبه، أكد عبدالله الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أن هناك لجنة شرعية تشرف على جميع التبرعات في منصة إحسان، يرأسها المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن مطلق.

وأوضح خلال إطلاق حملة إحسان لدعم العمل الخيري في المملكة، أن المنصة سعت لأعلى درجات الحوكمة، وضبط جميع العمليات من الناحية الشرعية والمؤسساتية، مضيفا أنه لا تتم إجازة أي عملية في منصة "إحسان" قبل اعتمادها من قبل اللجنة الشرعية.

وفي وقت سابق، قدم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تبرعًا بمبلغ 20 مليون ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية من خلال منصة "إحسان" التي تم إطلاقها مؤخراً كبوابة تقنية متكاملة تسهم في حوكمة وإدارة التبرعات واستدامتها.

وتعمل منصة "إحسان" علـى اسـتثمار البيانات والذكاء الاصطناعي لتعظيم أثر المشروعات والخدمات التنمويـة واسـتدامتها، مـن خـلال تقديـم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهدف تعزيز دور المملكة العربية السعودية الريادي في الأعمال التنموية والخيرية.

وتأتي الحملة ضمن جهود السعودية وقيادتها في مجال العمل الخيري، لتعزز بذلك الإنجازات التي حققتها "سدايا" بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، منذ إنشائها قبل أكثر من عام.