الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إعادة فتح طريق مدخل مدينة أسوان الجديدة

محافظ أسوان يشدد على تكثيف متابعة تطبيق إجراءات كورونا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على رؤساء المراكز والمدن ومسئولى المديريات الخدمية بمتابعة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية من خلال تكثيف الحملات الميدانية والتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على مواقف السيارات ووسائل النقل العام مع تنفيذ أعمال الرش والتطهير لدور العبادة تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك لمنع إنتشار العدوي بفيروس كورونا .

وأكد “عطية”، ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية للمرور الميدانى على كافة القطاعات الخدمية، بجانب تشديد الرقابة على الإلتزام بإرتداء المواطنين الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام وإلتزام السائقين بمستوى النظافة العامة، بالإضافة إلى المرور على المطاعم والمقاهي ومتابعة نسب الإستيعاب المحددة حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين .

وأقرأ أيضاً:

صحة أسوان تجرى الكشف المجانى لـ 2854 مواطنا بالقوافل الطبية

وشكلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، لجنة ميدانية لتفقد المنشآت التى تستخدم وتزاول أنشطتها باستخدام مواد خطرة، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية للمنشآت المخالفة للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين .

وكانت قد أعادت إدارة مرور أسوان بالتنسيق مع جهاز مدينة أسوان الجديدة، فتح طريق مدخل مدينة أسوان الجديدة، من أمام كوبرى أسوان الملجم، والمؤدى إلى الطريق الصحراوى الغربى وذلك بعد إغلاق 10 أيام بسبب أعمال تنفيذ إنشاءات.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أن الطريق كان مغلقاً لمدة أيام تم خلالها تنفيذ أعمال تركيب "كمرات" الكوبرى الواصل بين شمال الحى السياحى وجنوبه بالشريط النهرى لكورنيش مدينة أسوان الجديدة حيث أن الأعمال شملت تركيب المعدات اللازمة لرفع الكمرات، وتركيب كمرات الكوبرى بواقع 10 كمرة، وفك المعدات ثم مغادرة الموقع.

وأوضح المهندس أحمد رشاد، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  تنفذ مشروع الشريط النهرى داخل مدينة أسوان الجديدة، وهو أحد أبرز المشروعات الجارية فى صعيد مصر ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا، باستثمارات تقدر بحوالى 950 مليون جنيه، وبحجم عمالة مباشرة وغير مباشرة يصل إلى نحو 750 عامل وفني ومهندس .

IMG-20210417-WA0037
IMG-20210417-WA0037