الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح مهمة لمرضى السمنة في رمضان

السمنة
السمنة

قدم الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، مجموعة نصائح لمرضى السمنة الذين أجروا إحدى الجراحات قبل شهر رمضان مثل: تكميم المعدة أو تحويل المسار أو بالون المعدة؛ وذلك من أجل نجاح العملية على أكمل وجه، والحفاظ على الصحة العامة بشكل عام.

وحذر عماد الدين، من الإفراط في تناول الطعام عند موعد الإفطار حيث يكون الجسم مهيأ لتخزين السعرات الحرارية التي يحتويها الغذاء، وإذا أفرط الشخص في تناول الطعام في رمضان يمكن أن يصاب بـ السمنة في نهاية الشهر بسبب تناول الحلويات بكثرة وعدم اتباع نظام غذائي صحي.

 

ونصح الدكتور محمد عماد الدين، الذين قاموا بإحدى عمليات السمنة قبل رمضان، بإتباع عدة نصائح فى شهر الصوم، حتى لا يعود الوزن مرة أخرى، مشددا على ضرورة تناول الخضروات والشوربة الدافئة في بداية وجبة الإفطار، ثم التوقف عن الأكل وبعد ذلك تناول وجبة من البروتين.

كما نصح بالإكثار من شرب المياه في الفترة ما بعد الإفطار حتى السحور ولكن بشكل معتدل في كل مرة.

وأكد الدكتور محمد عماد الدين، على أهمية الابتعاد عن الأطعمة المملحة والحارة، كونها تشكل ضررا كبيرا على المعدة، ناصحا بتناول المشروبات الدافئة كالشاي الأخضر والينسون، لأنها تعمل على تهدئة المعدة، وتساعد على عملية الهضم وإزالة الدهون من الجسم.