الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الأوقاف يتلقى رسالة تهنئة بمناسبة شهر رمضان من المجلس البابوي بالفاتيكان

صدى البلد

  تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد، عبر وزارة الخارجية، خطاب تهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم وعيد الفطر السعيد لعام 1442هـ /2021م من المطران ميغيل انجيل إيوزو غويغسوت رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان بالفاتيكان ، يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك في نشر ثقافة الحوار والتمسك بقيم السلام وإعلاء قيم التعارف المتبادل والعيش المشترك بين البشر.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن شهر رمضان هو شهر القرآن فعلى المسلمين ألا يفوتوا فيه الفرصة عليهم ويغتنموا كل لحظة في هذا الشهر المبارك.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة، من مسجد الشيخ الغنيمي، بمحافظة الشرقية، أن المسلم عليه ألا يبتعد ولا ينشغل عن كتاب الله ومراجعته ومدارسته، حتى لا ينطبق علينا قوله تعالى :"وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا".

وأشار وزير الأوقاف إلى أن دأب الكافرين هو الهجوم على القرآن الكريم، وعلى المسلمين أن يتمسكوا بقرأنهم من قال به صدق ومن حكم به عدل، ومن تناوله بسوء فيصدق في ه قوله تعالى "وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ ۗ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا".

وذكر أن النبي الكريم كان خلقه القرآن، وعلى المسلمين أن يتخلقوا بأخلاق القرآن، وأولها التواضع والادب مع الله ورسوله وجميع الخلق، والبر وإطعام الطعام.