الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العثور على جثة شاب فى نيل القناطر

مديرية أمن القليوبية
مديرية أمن القليوبية

تكثف أجهزة الأمن بالقليويية من جهودها لكشف هوية شاب عثر على جثته طافية على مياه النيل بالقناطر الخيرية وتبين أنه عاري الجسد ولا توجد به إلى إصابات خارجية وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى القناطر الخيرية وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية إخطارا من العميد ياسر منصور مدير شرطة المسطحات المائية في القناطر يفيد العثور على جثة بالقرب من محطة مياه الشرب والصرف الصحي بالقناطر.
انتقلت قوات الإنقاذ النهري وجرى انتشال الجثة وبمناظرتها تبين أنها لشاب في العقد الثاني من العمر مجهول الهوية ويرتدي بوكسر أسود في أبيض، وعاري الجسد وطوله نحو 140 سم ولا توجد به أي إصابات ظاهرية بالجثة أو متعلقات تدل على شخصيته.
من ناحية أخرى استمعت نيابة بنها الكلية بإشراف المستشار على حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها لأقوال بعض المهندسين الفنين وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص حادث قطار طوخ المنكوب 949 القاهرة - المنصورة وأسفر عن انقلاب عددا من عربات القطار ونتج عنه مصرع 11 شخصا وإصابة 98 آخرين وفق بيانات وزارة الصحة وبيان أسبابه.
وقالت اللجنة المشكلة إن أسباب الحادث المبدئية تنحصر في انفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائده للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو في هذا اليوم وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان.
في سياق آخر اطلعت النيابة على تقرير اللجنة الفنية الخاصة بإصلاح وإحلال القضيان بمكان الحادث حيث تم استبدال قرابة 400 متر من خطى السكه الحديد في منطقة الحادث بعد اتلاف الموجودة بسبب الحادث، وتسلمت التقرير المبدئى للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخطى السكة الحديد بسبب الحادث.
وكانت النيابة قد أمرت بحبس سائق قطار طوخ  ومساعده وأحد عمال الصيانة ومهندس مدني بالسكة الحديد، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كما قررت النيابة إخلاء سبيل 12 آخرين من بينهم رئيس الإدارة المركزية للصيانة بكفالة 50 ألف جنيه وكبير مهندسين بدرجة مدير عام بالهيئة القوميه للسكه الحديد بكفالة 100 ألف جنيه.
وصرحت النيابة بدفن الجثث التي تم التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار منها مستشار بهيئة قضايا الدولة وضابط ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي.
واستمع فريق من النيابة العامة ببنها إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها الذي أسفر عن وفاة 11 شخصا، وإصابة 98.
وقال المصابون لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها إنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.
وكشفت التحقيقات سؤال 32 مصابا بمستشفى بنها الجامعي من إجمالي 42 لا يزالون محجوزين بالمستشفى بينما خرج 23 مصابا من المستشفى.