الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ مطروح يتفقد عدد من المشروعات بواحة سيوة

محافظ مطروح يتفقد مزارع القمح والزيتون والتمور بواحة سيوة

محافظ مطروح يتفقد
محافظ مطروح يتفقد مزرعة للقمح بسيوة

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، خلال زيارته الميدانيه لواحة سيوة، يرافقه إحدى مزارع القمح على مساحة ١٥ فدانا ومزرعة برسيم بحضور  العميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة سيوة وشيوخ الواحة.


اقرا ايضا:
قوافل سلع رمضان بتخفيضات 30% تنطلق إلى نجوع مطروح

كما تفقد مزارع للزيتون والنخيل  والفاكهة، على  مساحة أكثر من ١٠٠ فدان وجميعها تروى بنظام الرى  بالرش والتنقيط في اطار التوجه للتوسع في نمط الرى المطور للحفاظ على المياه.

محافظ مطروح يتفقد احد المزارع بسيوة

كما تفقد محافظ مطروح اعمال مبادرة حياة كريمة بقرية بهى الدين ضمن الخمس قري بالسنة الأولى للمرحلة الاول من المبادرة  حيث تفقد مشروع حياه كريمة بقرية بهى الدين باجمالى ٣٨ منزل بتكلفة تتجاوز مليونى جنيه مع رصف عدد من الطرق، قري من بينها قريه بهي الدين بمركز سيوه .

محافظ مطروح يتفقد قرى حياه كريمة بسيوة


كما تم تفقد  إعادة تأهيل وهدم وبناء  38 وحدة سكنية منها 21 وحدة هدم وبناء و 17 وحدة إعادة تاهيل.. وفي قطاع الكهرباء تم احلال وتجديد 82 عامود اناره بالقرية ورصف طرق اخرى بمسافة ١. ٢ كم وكذلك احلال وتجديد مبنى الوحدة المحلية بعدد من القري من بينها قريه بهي الدين بمركز سيوه .
 

قرى حياه كريمة بسيوة


وكذلك تفقد مركز شباب بهى الدين بعد اعمال تطويره والتوجيه بالاستغلال الامثل مع توسعة الانشطة الرياضية والثقافبة بالمركز والعمل على دمج النشء والشباب في الانشطة الرياضية.

القرية البدوية بسيوة

كما قام محافظ بتفقد منازل القرية البدوية التى نفذها جهاز التعمير باجمالى ١٢ منزل مساحه  المنزل ١٢٠ متر كامله التشطيب  بقريه بهي الدين وتبعد عن مجلس مدينه سيوه بمسافه ٢٣كم  بتكلفة ثلاثة ملايين جنيه  في اطار التعاون والتنسيق بين محافظه مطروح وجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي وتم التنفيذ عن طريق نخبه من المهندسين بالجهاز .

 

يذكر أن نصيب محافظه مطروح فى المرحله الثانيه تشمل 6 قرى منها قريه المراقى. بمركز سيوه ضمن خطة الدولة لتطوير جميع القرى وتوفير حياة كريمة للمواطنين مع  النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي  وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية ورصف الطرق .

مدرسة مشندت  بسيوة

كما تفقد اللواء خالد شعيب، الإحلال الجزئي وتطوير  مدرسة مشندت للتعليم الاساسي باجمالى ١١ فصلا والجاري تنفيذها حاليا من خلال هيئة الابنية التعليمية بنسبة ٥٠% مع الاسراع في تنفيذها لتدخل مع بداية العام الدراسى المقبل، موجها أيضا بعمل دراسة لانشاء  مدرسه ثانوية لخدمة طلاب  قرى المراقي ، وبهى الدين والتيسير عليهم  واهلهم مشقة الوصول إلى مدينة سيوة.


كما وجه بمتابعه موقف تطوير شبكه مياه الشرب وعمل وحده ازاله الحديد وخزان علوي بالقريه،  كذلك الاطمئنان على الانتهاء من تركيب اعمده الإنارة بقريه المراقي، إضافة إلى أنه  سيتم رصف ١.٥ كم طرق من الخطه الاستثمارية بالقرية.

 

789
789
788
788
787
787
788
788
784
784
783
783
767
767
772
772