الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسلام عنان يكشف السبب وراء إصابة الأطفال والشباب الرياضة بـ كورونا

اصابة الاطفال بكورونا
اصابة الاطفال بكورونا

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إنه تم إصابة الأطفال والشباب والشباب الرياضى أيضا بالفيروس، مفسرا "الناس أصبحت لن تأخذ الاحتياطات في تلك الإجراءات بشكل كامل وخاصة في تلك الموجة الثالثة، إحنا محتاجين ناخد بالنا من الإجراءات والتباعد الاجتماعي".

وأضاف "محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة"، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سى"، أن  متابعا أن يوجد نسبة تصل إلى 10% من المواطنين غير المحظوظين الذى يفقدوا الاجسام المضادة عقب تعافيهم من الاصابة، على عكس اشخاص اخري تصل تلك الجسام حوالي 5 أشهر، فتعتمد اختفاء اوب قاء تلك الاجسام على مناعة الجسم".      

وأوضح، أن  من الممكن أن بنهاية 2021 تستطيع الدولة على أعداد الإنتاج الأول للقاح علي ارض الدولة، الذى سوف يصل إلى 40 مليون جرعة، حيث أنه يعتبر عدد ضخم من اللقاحات حيث انه يساعد على تحقيق اكتفاء جانب الجرعات التى تأتي من الخارج.

وأشار، إلى أن الموجة الثالثة ما زال أمامها حوالى شهر وأسبوع حتي تنتهي، كما أنه الان اعداد الإصابات أصبحت الآن في زيادة وتطبيق الإجراءات اقل، مضيفا أن جميع الفيروسات تتحور سواء للأقل أو نفس حدة الفيروس ولكن أقل انتشارا، كما أن فكرة وجود اللقاحات في بلاد وعدم وجودها في بلاد سوف يسبب مشكلة كبيرة جدا في زيادة تحور الفيروس، ومن هنا قامت منظمة الصحة العالمية بتوعية شديدة للمواطن حتي يكون في إقبال شديد على اللقاحات.

وتابع، أنه يجب أن يكون توزيع عادل للقاحات خلال الفترة القادمة، وذلك لأنه لن ينجو العالم من تلك الجائحة كل بلد على حدي، وإن حدث عكس ذلك فينهار الاقتصاد العالمي مرة أخري مثل ما حدث في بداية الجائحة، مشيرا إلى أنه يتشابه أعراض جميع موجات فيروس كورونا، ولكن تلك الموجة الثالثة زادت بها الأعراض العصبية.