الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مفتي أوكرانيا: أغلب الذين يحفظون القرآن في بلادنا من غير العرب

مفتي أوكرانيا
مفتي أوكرانيا

قال الشيخ أحمد تميم مفتي أوكرانيا، إن كل نشاطات الإدار الدينية على مستوى رفيع في شهر رمضان ونظم إفطارات يوميًا في سائر المناطق التي فيها المسلمين وندعوا غير المسلمين للمشاركة معنا.

وأوضح مفتي أوكرانيا، أن هناك احتفالان للإدارة الدينية الأول ندعوا فيه رئاسة الدولة والحكومة ورؤساء الأحزاب وهو رمز أن المجتمع المسلم منفتح على الغير ويلقون الكلمات ويهنئونا في شهر رمضان ، أما المناسبة الثانية الاحتفال في المولد النبوي ويكون طوال شهر ربيع الأول نحتفل وننظم احتفال رسمي ويأتينا تهنئة من رئاسة الدولة وإلقاء الكلمات ويحضره رؤساء  الطوائف الأخرى ويكون أحيانا داخل المسجد وأحيانًا أخرى خارجه لبيان سماحة الاسلام وأنه منفتح على كافة الثقافات.

وأضاف :توليت رئاسة الجامعة الإسلامية التابعة للإدارة الدينية التي تأسست سنة 1993، وأسست فيها قسم الترجمة والتأليف  بهدف إثراء المكتبة الأوكرانية بالكتب الدينية المعتبرة والتي تحمل نهج الوسطية الذي جاء به ديننا الحنيف، وفي العام 1994 أصدرت مجلة "ميناريت" ومنشور للأطفال "النحلة السعيدة".

وأسست ومركز توثيق الحلال، ومحطة القران 24 ومحطة راديو ومدرسة لتحفيظ القرآن ويشارك الأطفال في المسابقات التي تقوم بها مصر وكل عام في رمضان عندنا مسابقة في حفظ القران.. والمفاجأة أن أغلب الذين يحفظون القران غير العرب ومن يدرسون الدين من غير العرب .