الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعه دمياط

جامعة دمياط بتصنيف تايمز البريطاني للجامعات ذات التأثير المجتمعي

تصنيف تايمز البريطاني
تصنيف تايمز البريطاني للجامعات ذات التأثير المجتمعي

حصلت جامعة دمياط ، على المركز الخامس محلياً وفقاُ للأثر المجتمعي  THE: Impact Ranking 2021 حيث جاءت الجامعة فى المرتبة 601-800 عالمياً على الرغم من زيادة عدد الجامعات العالمية هذا العام عن سابقه.

 

 

هذا التصنيف الذي يعد أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنوياً لمقارنة أداء الجامعات عالمياً، ويقيس هذا التصنيف مساهمة كل جامعة و أدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي يبلغ عددها 17 هدف.

و جدير بالذكر ان جامعة دمياط فى هذا العام ظهرت في ترتيب الجامعات فى جميع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر، كما أحرزت الجامعة تقدماً كبيراً في تحقيق هذه الأهداف، فعلى سبيل المثال: وصلت إلى المركز 101 في الهدف الثاني المعني بقضايا القضاء على الجوع،  كما حصلت على المركز 201 في عدد من الأهداف كالهدف الثاني عشر المعني بالاستهلاك الرشيد، و الهدف الرابع عشر المعني بقضايا الحياة تحت الماء والهدف الخامس عشر المعني بقضايا الحياة على الأرض، و كذلك حصلت الجامعة على المركز ٣٠١ فى محوري نظافة المياه و الطاقة النظيفة.

وبهذه المناسبة توجه الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط في بيان صادر عنه ، بالشكر  النواب وعمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس و العاملين الإداريين والطلاب على ما قدموه من دعم حتي تدخل الجامعة هذا التصنيف و بتلك الترتيب.

كما يتقدم  بشكر خاص لفريق وحدة التصنيف والنشر الدولي لما بذلوه من جهد فى جمع بيانات الجامعة و تبويبها و من ثم تقديمها في مختلف التصنيفات العالمى.