الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توقع الأسوأ .. 7 علامات تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

مع ارتفاع حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد حول العالم خلال هذه الأيام، لا يعرف البعض التفرقة بين الإصابة بفيروس كورونا والإصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد.

سواء كنت تعاني من ألم خفيف في الحلق أو كنت تعاني من سيلان وانسداد في الأنف ، في مثل هذا الوقت ربما تفترض الأسوأ، كشف موقع cdc،  بعض العلامات  التي يجب الحذر منها حول فيروس كورونا .


إذا ظهرت أي من هذه العلامات التالية على شخص ما ، فاطلب الرعاية الطبية الطارئة على الفور:

1- صعوبة في التنفس.
2- ألم أو ضغط مستمر في الصدر.
3- ارتباك جديد.
4-عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظًا.
5- فقدان الوعي.
6- جلد أو شفاه أو فراش أظافر شاحبة أو رمادية أو زرقاء اللون ، حسب لون البشرة.
7- انخفاض مستويات الأكسجين.

 

هذه القائمة ليست كل الأعراض المحتملة، ولكن  يرجى الاتصال بمقدم الرعاية الطبية الخاص بك لأي أعراض أخرى شديدة أو تثير قلقك.

 

ما هو  الفرق بين الانفلونزا و فيروس كورونا ؟


الإنفلونزا و COVID-19 كلاهما مرضان معديان في الجهاز التنفسي ، لكنهما يسببهما فيروسات مختلفة،  يحدث COVID-19 بسبب الإصابة بفيروس كورونا الجديد (يسمى SARS-CoV-2) ، وتحدث الأنفلونزا بسبب الإصابة بفيروسات الإنفلونزا.

 

يبدو أن COVID-19 ينتشر بسهولة أكبر من الأنفلونزا ويسبب أمراضًا أكثر خطورة لدى بعض الأشخاص، قد يستغرق الأمر أيضًا وقتًا أطول قبل أن تظهر الأعراض على الأشخاص ويمكن أن يصبح الأشخاص معديين لفترة أطول. 


نظرًا لأن بعض أعراض الأنفلونزا و COVID-19 متشابهة ، فقد يكون من الصعب معرفة الفرق بينهما بناءً على الأعراض وحدها ، وقد تكون هناك حاجة لإجراء اختبار للمساعدة في تأكيد التشخيص.