الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بكاميرا 108 ميجا بيكسل.. نوكيا تعتزم إطلاق هاتف Nokia X50

نوكيا تعتزم إطلاق
نوكيا تعتزم إطلاق هاتف Nokia X50

كشفت تسريبات عن تخطيط شركة Nokia نوكيا، العلامة التجارية الفرعية لشركة HMD Global ، لإطلاق هاتف بمواصفات كبيرة تنافس الهواتف الرائدة الموجودة حاليا فى الأسواق، حيث من المتوقع أن يكون الهاتف باسم Nokia X50 .

 

وبحسب موقع Nokia poweruser فإن هاتف  Nokia X50 سيأتى بشاشة قياس 6.5 بوصة، بدقة+ QHD ، مع تقنية PureDisplay V4 ، ومعدل تحديث الشاشة 120 هرتز فى الثانية، ومستشعر للبصمة تحت الشاشة.

 

ومن الإمكانات الكبيرة التى سيأتى بها هاتف Nokia X50 القادم من نوكيا أنه سيحتوى على كاميرا بمستشعر رئيسي دقة 108 ميجا بيكسل، وذلك بالتعاون مع شركة Zeiss ، وكاميرا فائقة الدقة ومستشعرى للعمق والاتساع، بالإضافة إلى تقنية Penta-cam،  OZO Audioومن المحتمل أن يحصل الهاتف على كاميرا سيلفى بدقة 32 ميجا بيكسل.  


وسيعمل هاتف Nokia X50 من نوكيا بمعالج من نوع Snapdragon 765G الذى يأتى بتقنية اليل الخامس للاتصالات 5G أو ربما يأتى بمعالج آخر وهو  Snapdragon 775 الذى يتم اعتماده حتى الآن، مع ذاكرة وصول عشوائى 6 جيجا بايت رام ، وسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

 

وسيحتوى هاتف Nokia X50 على بطارية بسعة كبيرة حوالى 6000 مللى أمبير فى الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 22 واط، ومن المتوقع أن يتم إصدار الهاتف فى شهر أغسطس أو سبتمبر القادم.