الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لوضع آلية للتوافق بين الطرفين.. محافظ المنيا يشكل لجنة مشتركة مع المصرية للاتصالات

محافظ المنيا يعقد
محافظ المنيا يعقد اجتماعا مع مسؤولي الشركه المصرية للإتصالا

قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة والشركة المصرية للإتصالات، لوضع آلية للتوافق بين الطرفين في عدد من المواضيع والملفات المشتركة، مع وضع مقترحات للشكل التعاقدي الزمني والمالي والقانوني لعدد من المقرات التابعة للمحافظة، بما يحقق الصالح العام للجميع.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد الشركة المصرية للاتصالات، بحضور المهندس محمد النجار، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد حلمي رئيس مدينة ابوقرقاص، وأمير زيدان، مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، وعاطف طه، مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة.

 

وضم وفد الشركة المصرية للإتصالات عراقي محمد، رئيس قطاع الشئون القانونية بالشركة، والمهندس أحمد عباس، رئيس قطاع شمال الصعيد، والمهندس حسن عزت، مدير عام منطقة إتصالات المنيا، والمهندس أحمد عامر، مدير إدارة سنترال المنيا ،ومديري الشئون القانونية، والعلاقات الحكومية بالشركة، وممثلي المبيعات والتنسيق والمتابعة بالشركة.

 

أكد محافظ المنيا علي حل كافة الموضوعات العالقة بين المحافظة والشركة المصرية للإتصالات والتوافق بشأنها فى إطار الصالح العام ، ووفقاً لتوجيهات القيادة السياسية ، وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بشأن فض التشابكات بين الجهات الحكومية المتعلقة بالأصول المؤجرة، والعمل على حل وإنهاء أي نزاع قائم بينها .

وشدد المحافظ على الإلتزام بتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات وزارة التنمية المحلية بشأن تعظيم الاستفادة من موارد الدولة ، ورفع كفاءة الإنفاق العام ، من خلال إدارة أصول المحافظة، حيث ستضم اللجنة ممثلين عن الشئون القانونية والأملاك والمالية بين الطرفين، وسيتم البدء بفحص الملف الخاص بسنترال أبوقرقاص ، للوصول لصيغة تعاقدية جديدة عقب إنتهاء العقد الخاص به، وكذلك عدد من المقرات والوحدات الإدارية بمراكز مطاي وسمالوط وملوي.

وأوضح المحافظ انه سيتم التوصل لحلول توافقية أيضا في جميع الموضوعات، حيث تعد الخدمات التي تقدمها الشركة هامة وملحة لجميع المواطنين ،كما يحظى قطاع الإتصالات في الآونة الأخيرة باهتمام كبير، وخاصة في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد والاعتماد بشكل رئيسي على نظام التعلم الإلكتروني.


وفي سياق متصل تابع المحافظ اللواء أسامة القاضي أعمال الإصلاح والمعالجة بموقع برك الاكسدة بالمنطقة الصناعية، والذي كان قد تعرض جزءً منه للانهيار بالأمس، حيث وجه باستمرار أعمال الإصلاح لكافة الأعطال من خلال إنشاء عدد من السدود والحواجز.

جاء ذلك بحضور العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، واللواء عماد ربيع رئيس الإدارة المركزية لتنمية شمال الصعيد، والمهندسة شدي إبراهيم، المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية. 

 

واطمأن المحافظ، على أعمال تشغيل مشروع عنابر تربية الدواجن بالمنطقة الصناعية، نظراً لقربه من موقع برك الاكسدة، حيث يتكون المشروع من 12 عنبر للتربية ويجري تشغيله على 3 مراحل، المرحلة الاولي تضم 4 عنابر بإجمالي 50 ألف طائر، كتشغيل تجريبي للمشروع، ثم يليها باقي المراحل.

 

وشدد المحافظ، على جميع العاملين بالمشروع بالالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

ووجه بالبدء في إجراءات الطرح الخاصة بإنشاء محطة صرف معالج صناعي بمنطقة وادي بعثران، للتخلص من مشكلة برك الأكسدة بالمنطقة، ولمعالجة المياه واستغلالها في زراعة الغابات الشجرية بالمنطقة، حيث تضم بحيرات الاكسدة 3  بحيرات على مساحة 72 فدانا.

 

كما شهد المحافظ اللواء أسامة القاضي مراسم إجراء القرعة العلنية لتوزيع 80 وحدة سكنية للأولي بالرعاية، بقرية المحرص، التابعة للوحدة المحلية لقلندول بمركز ملوي، ضمن مشروعات إسكان الأولى بالرعاية ، في إطار خطة الدولة للاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجا.

 

وقال إن المحافظة تشهد اهتماماً كبيراً من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في جميع مجالات الحياة، وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية التي من شأنها تغيير حياة المواطنين بشكل كامل للوصول لحياة كريمة تليق بهم، كمبادرة تنمية الريف المصري "حياة كريمة"، حيث سيجري تطوير 192 قرية بخمسة مراكز منها قري مركز ملوي.