الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم الجيزة: تعقيم المدارس يومياً بعد كل امتحان

امتحانات شهر ابريل
امتحانات شهر ابريل

تابع مجدى الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الثلاثاء، امتحانات الصف السادس الابتدائى، حيث أدى أبناء تعليم الجيزة بالمدارس امتحانا واحدا متعدد التخصصات، وبلغ اجمالى المتقدمين 183521 طالبا وطالبة، وأدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحانا واحدا ورقيا متعدد التخصصات لمواد “اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضيات”، وبلغ إجمالى المتقدمين 71186 طالبا وطالبة.


كما أدى طلاب الصف الثانى الثانوى الشعبة الأدبى امتحانا واحدا ورقيا متعدد التخصصات لمواد “اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة وعلم النفس”، وبلغ إجمالى المتقدمين 30597 طالبا وطالبة، وأدى  طلاب الشعبة العلمية للصف الثانى الثانوى امتحانا واحدا ورقيا متعدد التخصصات لمواد “اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء والأحياء” وبلغ إجمالى المتقدمين 22922 طالبا وطالبة.

 


 

وشدد وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً عقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم، تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.


وتختتم غدا، الأربعاء 28 أبريل، امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائى والأول الإعدادي والأول والثانى لطلاب الثانوية العامة. 


وزير التعليم: مسموح للطلاب بدخول اللجان بـ “ورقة المفاهيم”

من ناحية أخرى، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة أرسلت تشديدات جديدة لمديري المديريات التعليمية، للتنبيه على المدارس بضرورة السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بدخول الامتحانات بـ ورقة المفاهيم المطبوعة حتى لو مكتوب عليها معلومات إضافية من جانب الطالب، بدون سحبها منهم.

 

جاء ذلك بعد أن كثرت الشكاوى أمس، الاثنين، بشأن قيام بعض المدارس بسحب ورقة المفاهيم من الطلاب بحجة أنها “مكتوب عليها ملاحظات”، وهو ما يتنافى مع تعليمات وزير التربية والتعليم بهذا الشأن.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت أن تعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات مجمعة في شهر أبريل، بنوعية “اختيار من متعدد” على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت)، على أن يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي. 

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إمكانية تحميل ورقة المفاهيم و القوانين الخاصة بمناهجهم ، للاستعانة بها داخل لجان امتحانات شهر أبريل.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تحميل ورقة المفاهيم ممن خلال الضغط هنا.