الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم: امتحانات شهر أبريل سهلة وكلها من المقرر

امتحانات شهر ابريل
امتحانات شهر ابريل

أكدت غرفة العمليات المركزية بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أبريل سارت اليوم في جميع المدارس بلا شكاوى  وسط أجواء هادئة.

وأوضحت عمليات التربية والتعليم ، أن اسئلة الامتحانات اليوم لم تخرج عن المقررات التي تم تدريسها خلال شهر أبريل الجاري.

وعبر الطلاب الممتحنون اليوم عن ارتياحهم لسهولة امتحانات شهر أبريل ، مؤكدين أن الأسئلة لم تخرج بالفعل عن المناهج المقررة في شهر أبريل ولا توجد شكاوى.

وكانت قد انطلقت أمس امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل ، بنظام الامتحانات المجمعة مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

واستكمل طلاب صفوف النقل، اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021، امتحانات شهر أبريل، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.

 حيث امتحن اليوم طلاب الصفوف السادس الابتدائي، والأول الثانوي، والثاني الثانوي، في ورقة امتحانية واحدة، بنظام الامتحان المجمع للتقليل من عدد مرات الحضور واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وامتحن طلاب الصف الاول الثانوي اليوم في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الأولى (15 سؤالا)، والفلسفة (10 أسئلة)، والرياضيات (10 أسئلة ) من الساعة 9 صباحا حتى 10:30 صباحا.

بينما امتحن طلاب الصف الثاني الثانوي (علمي) اليوم في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الأولى  (15 سؤالا)، والكيمياء  (10 أسئلة)، والأحياء  (10 أسئلة)، وذلك من الساعة 12 ظهرا حتى 1:30 ظهرا.

وامتحن طلاب الصف الثاني الثانوي (ادبي) اليوم في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الأولى  (15 سؤالا) ، والفلسفة  (10 أسئلة)، وعلم النفس  (10 أسئلة) ، من 12 ظهرا حتى 1:30 ظهرا.

طارق شوقي : انهاء العام الدراسي لصفوف النقل بعد امتحانات ابريل

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن ينتهي العام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنسبة لطلاب صفوف النقل بانتهاء امتحانات شهر أبريل هذا الأسبوع.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا عاجلا لجميع المديريات التعليمية، حددت خلاله ضوابط إنهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021 لـ صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام