الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. تعليم قنا يكشف تفاصيل سير أعمال امتحانات النقل

خالد صبري
خالد صبري

قال الدكتور خالد صبري وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن اليوم هو الثاني على التوالي لإتمام العملية التعليمية على أفضل صورة، بالإضافة إلى اتباع جميع الإجراءات الاحترازية بدءا من بوابات الدخول وانتهاءً بقاعات الامتحانات، حيث إن البوابات تشمل بوابات التعقيم وأجهزة لقياس درجة الحرارة.

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم توجيه جميع المعلمين بالتشديد على تحقيق التباعد بين الطلاب أثناء دخولهم اللجان، كاشفا أن جميع اللجان لا يزيد العدد بها على 14 طالبا، كما أن كلا من المعلمين والطلاب يقومون بارتداء الكمامات داخل وخارج اللجان، كما أنه لن يسمح للطالب بالتخلي عن الكمامة حتى نهاية الامتحان.

 

وأشار إلى أنه يتم تعقيم اللجان قبل وبعد اللجان يوميا، ويتم السماح لانصراف الطلاب تباعا حتى يتم تحقيق التباعد ولا يتم أى تضافر أو تضارب أو تجمعات بين الطلاب، وذلك حفاظا على أمن وسلامة الطلاب وحتى لا يتم نقل العدوى، كذلك يتم تعقيم جميع ارجاء المدرسة حفاظا على صحة المعلمين أيضا.

 

وأكد أن جميع المعلمين يقومون بتوجيه الطلاب عن بعد أيضا، ولن يسمح للمعلم أن يقترب من الطالب حتى لا توجد أى فرصة لانتشار العدوى، ومن هنا يكون المعلم القدوة والمثل الأعلى للطالب في تنفيذ تلك الإجراءات.

 

وأوضح أن الامتحان مجمع لأكثر من مادة، حتى أن مواصفات هذه الورقة تكون وفقا لتعليمات الوزارة وموافقة مستشار كل مادة من المواد التعليمية، ولذلك تتصف الامتحانات بموضوعية كبيرة في وضع هذه الأسئلة بها.