الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إصابات كورونا

لأول مرة.. المصل واللقاح تكشف أعراض ما بعد التعافى من الموجة الثالثة لكورونا.. فيديو

حكة جلدية
حكة جلدية

أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح أنه يوجد ما يسمى متلازمة ما بعد التعافى من فيروس كورونا.

 

وأوضح الدكتور أمجد الحداد أن من أعراض هذه المتلازمة حكة جلدية شديدة جدا وأرتيكاريا ومشاكل فى السمع غير مشاكل فقدان حاسة الشم والتذوق ومشاكل تنفسية، ويصاب بها 30% من المتعافين، منوها إلى أن خطورة كورونا ليس فقط فى الوفيات، بل في الأشخاص الذين يعانون من آثار العاصفة المناعية التى تحدث أثناء الإصابة.


وقال الدكتور أمجد الحداد، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سي"، إن الأطفال أعداد إصاباتهم طفيفة، إلا أن خطورتهم فى نقلهم للعدوى بصورة كبيرة، موضحا أنه يوجد منهم من لديهم أمراض مزمنة وهم من يصنفون كفاءة عالية الخطورة عند الإصابة.

 

وأضاف أن أى أعراض بسيطة لدى الأطفال من رشح بسيط أو كحة سيتم اعتبارها إصابة بكورونا حتى يثبت العكس، لافتا إلى أنه من ضمن أعراض تلك الموجة هى القيء والإسهال أو المغص.

 

وشدد رئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على ضرورة تجنب الدهون فى شهر رمضان، وتناول البروتينات والسلطات والبقوليات بدلا منها لتقوية الجهاز المناعى، مشيرا إلى أن من أفضل القرارات التى قامت بها الدولة للوقاية من كورونا هي انتهاء الدراسة.