الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

6 فوائد صحية لتناول كوب من شاى الليمون يوميًا

شاى الليمون
شاى الليمون

فوائد صحية لتناول شاى الليمون لصحتك تجعله جزءًا من نظامك الغذائي فيما يلي 6 أسباب فوائد  تتناول كوب يوميًا من شاي الليمون بانتظام وفقا لموقع healthshots

 


1. يعزز الهضم الصحي


يوصف عشب الليمون للمساعدة في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي ، لأنه يعمل كمدر طبيعي للبول. يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان والإمساك والانتفاخ وتهدئة معدتك لإبقاء الجهاز الهضمي على المسار الصحيح.

2. ينظم ارتفاع ضغط الدم


يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم ، ويساعد على زيادة إنتاج البول في الجسم. وهذا بدوره يخفض ضغط الدم ويعزز الدورة الدموية. 

وفقا لدراسة نشرت في المنتدى الطبي الشهري ، فإن عشبة الليمون فعالة في خفض ضغط الدم.

في الواقع ، وفقًا لدراسة رصدية أجريت عام 2012 ، وجد أن شاي الليمون أكثر فعالية من الشاي الأخضر.

3. يساعد على فقدان الوزن


يستخدم شاي الليمون كشاي للتخلص من السموم لزيادة التمثيل الغذائي ، مما يساعد في إنقاص الوزن. وفقًا لتقرير عام 2013 نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن وجود مركبات البوليفينول ومحتوى الكافيين من عشب الليمون يزيد من استهلاك الطاقة وأكسدة الدهون ، مما يساهم في إنقاص الوزن.

4. محاربة السرطان


وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الزراعة والكيمياء الغذائية ، فإن عشب الليمون مليء بمضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة لديها القدرة على محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن نمو الخلايا السرطانية وكذلك الشيخوخة المبكرة.

5. يساعد على تقليل القلق

الليمون هو تركيبة عشبية يمكن أن تساعد في تخفيف القلق والتوتر. و سلون كيترينج التذكاري للسرطان مركز تقترح رائحة الليمون للحد من القلق والتوتر على الفور.

6. قد يحمي صحة القلب والأوعية الدموية


يستخدم الليمون تقليديا لعلاج ارتفاع الكوليسترول ، وإدارة أمراض القلب و يحتوي عشب الليمون على مادة الكيرسيتين ، وهي مادة فلافونويد معروفة باحتوائها على فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تحمي صحة القلب.