الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل نشاهد مالديف جديد.. محمد بن سلمان: تغير خارطة السياحة في المملكة العربية السعودية

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

نقدم شيء جديد .. فاجأ ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجميع بتصريحاته المتلفزة مع الإعلامي فهد المديفر ببرنامج “الليوان”، بخطوة غير متوقعة في البحر الأحمر ستغير خارطة السياحة في المملكة العربية السعودية. 

 

 

وفي اللحظة التي وجه فيها المديفر سؤالا لولي العهد حول اهتمام المملكة  بالقطاع السياحي وإمكانية أن تشهد المملكة مالديف جديد؟ فكان الرد مفاجئا كشف عن خارطة طريق غير مسبوقة  في ضوء ما أحرزته المملكة العربية السعودية من تقدم ملحوظ في كافة القطاعات المختلفة من خلال إطلاق حزمة مشروعات تنموية واسعة تلبية لطموحات وتطلعات الشعب السعودي والارتقاء بالمملكة في مقدمة مصاف الدول المتقدمة. 

 

وقال ولي العهد السعودي في المقابلة التي أجراها، الثلاثاء ردا على سؤال "هل نتحدث عن ’مالديف‘ جديدة في السعودية؟"، قائلا: "لا اعتقد أن هناك سائح يروح لـ(نسخة) المفروض نحن نقدم شيء جديد، فكان جزء من العمل على المشاريع التي تقع في البحر الأحمر أنه ما هي (الخريطة الجينية) حقنا الذي يحتاج أن نقدمه.".

 

 

ولفت الأمير محمد بن سلمان بالقول: "قسمت المشاريع ما بين مشاريع (أصلية) قائمة على طراز معماري حجازي أو طراز معماري من تبوك أو من جيزان أو عسير وبعض المشاريع قدمت على طراز مبتكر يترجم شكل البحر الأحمر مثل ما أعلن في مشروع البحر الأحمر الذي أعلن عنه في ذلك الوقت".