الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإعاقة مصدر قوة ..ذوو الهمم بالمنيا يحصدون المركز الثالث جمهوريا بالحلم المصري ..فيديو وصور

استعراض الحلم المصري
استعراض الحلم المصري لذوي الاحتياجات الخاصة بسمالوط

 

حصل مجموعة من الشباب والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصه بسمالوط  في في محافظة المنيا على الميدالية البرونزية فى مسابقة الفنون الشعبية على مستوى الجمهورية عام 2021 كما حصلوا على الذهبيه 2018  والفضيه 2019 والتي تنظمها وزارة الشباب.

يقول محمد علي عمار  رئيس مجلس إدارة جمعية الشروق لرعاية الأيتام لذوي الاحتياجات الخاصة بسمالوط شمال المنيا ، إن ذوى الهمم لديهم دافع كبير للتعلم والتقدم ، فقد استطعنا تحقيق المركز الثالث بين 27 محافظة فى الفنون الشعبية بعدما ما تقدمنا باستعراض الحلم المصري.

وأضاف أن الإعاقة لن تكون سببا مطلقا فى التوقف عن الابداع وإظهار المهارات، متابعا : "نحن نستعد أيضا للمشاركة فى بطولة أخرى ونثق فى قدرتنا على الفوز والحصول على مركز متقدم بين الفرق المشاركة".

وأضاف، إن الأطفال هنا لديهم قدره كبيرة على الاستيعاب والالتزام بكافة التعليمات، بالاضافة إلى العمل بروح الفريق هو سر النجاح.

فيما أضاف المشاركون،:"الإعاقة لن تجعلنا نتوقف عن تحقيق حلمنا وسوف نظل نعمل لأننا نعيش ونحلم بالحصول على الميدالية الذهبية وليس المركز الثالث وسوف نعمل من اجل ذلك" .

وفي سياق آخر سلمت مؤسسة التثقيف الفكري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لجمعية الشروق لرعاية الأيتام  طفل مكث بالجمعية 4 سنوات لعدم التوصل لأهله، وقد تسلمت الجمعية الطفل عن طريق النيابة في عام 2018 .


قال الشيخ محمد علي عمار رئيس مجلس إدارة جمعية الشروق لرعاية الأيتام بسمالوط، إن الطفل كريم سعيد شعراوي، يعاني من ضعف النطق ومن مواليد محافظة الجيزة، وقد تسلمته الجمعية عن طريق النيابة في عام 2018، حيث تعذر التوصل لأهليته حينذاك، إلا أن الجمعية نجحت عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي في التوصل لأحد أفراد أسرته، خلال هذه الفتره.


أضاف رئيس الجمعية، أن عملية تسليم الطفل كريم سعيد شعراوي تمت عن طريق النيابة العامة ومركز الشرطة، وأقامت الجمعية إفطارا جماعيا مع أسرة الطفل.


وقال محمد سعيد 38 عاما والد الطفل يقيم بالجيزة، إن كريم تغيب وعمره 7 سنوات وكانت لحظه فقدانه من أصعب اللحظات في حياتي عندما كنت أبحث عنه في كل مكان دون جدوى وهذا كان أصعب الأمور التي واجهتها في حياتي.
وأضاف :" قمت بتحرير محضر تغيب لنجلى حتى تمكنت من العثور  عليه في الوقت الذي كان أقاربي يقومون بنشر صوره على صفحات التواصل الاجتماعي حتى علمنا أن كريم يوجد داخل جمعية الشروق للتنمية الثقافية بمركز سمالوط بمحافظه المنيا  وعندما رجعنا إلى الجمعية أكدوا لنا أن كريم موجود بداخل الجمعية".


وقال:" حضرنا إلى الجمعية لاستلام كريم وتلك كانت أصعب لحظه عشتها في حياتي عندما حضنت ابنى من جديد مره ثانيه بعد غياب أربع سنوات، فنجلى تغيب عن البيت وركب القطار وذهب إلى الجنوب وكانت محطته فى قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط، وكان من حظه أن الأمن عثر عليه وأحضره إلى الجمعيه.