الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل شئ عن معهد الأورام جامعة القاهرة..أيام العمل ومواعيد التخصصات

معهد الأورام - جامعة
معهد الأورام - جامعة القاهرة

يتوجه مرضى السرطان والأورام بشكل عام إلى معهد الأورام للعلاج به ، حيث يعد معهد الأورام هو أكبر مكان متخصص لعلاج السرطان بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا ، وفي هذا التقرير يستعرض "صدى البلد" مواعيد العمل بمعهد الأورام والتخصصات التي يقوم بعلاجها والأيام المحددة لكل تخصص ، وكذلك مواعيد عمل العيادات الموجودة به ، على حسب الفترات المقسمة بالمعهد. 

‎مكان معهد الأورام

يتسائل الكثير من المرضى عن ‎مكان معهد الأورام من المترددين عليه من مختلف المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية ، حيث يقع‎ مكان معهد الأورام في فم الخليج ، بجوار المعهد القومى للسكر والغدد الصماء - القصر العينى - بمحافظة  القاهرة .

ويقدم معهد الأورام العديد من البرامج الخاصة بعلاج السرطان والكشف المبكر ، كما يعمل المعهد على تدريب وتأهيل الأطباء الذين يعملون في مختلف المجالات الطبية والرعاية الصحية بجميع القطاعات ، من خلال طرح العديد من برامج التعليم المستمر والزيارات الميدانية لهم ، وكذلك الندب الجزئي لأطباء معهد الأورام لنقل الخبرات لهم في هذا المجال .

 

 

‎العلاج في معهد الأورام

يسعى مرضى السرطان والمصابون بالأورام في مختلف أنحاء الجسم  إلى ‎العلاج في معهد الأورام باعتباره الوجه الأولى لهم والمتخصص في هذا المجال ، وقد تم إعداد جدول محدد للراغبين في ‎العلاج في معهد الأورام، وتقسيم الأيام على حسب التخصصات الموجودة به وقد جاءت كالاتي :-  

 

- يوم السبت : تخصصات (رأس ورقبة - جهاز هضمي - ثدي - مسالك) .

- يوم الأحد : تخصصات (عظام وأنسجة رخوة - صدر - ثدي - نساء) .

- يوم الاثنين : تخصصات (كبد - رأس ورقبة - ثدي) .

- يوم الثلاثاء: تخصصات (ثدي -  مسالك - نساء) .

- يوم الأربعاء : تخصصات (صدر - ثدي - جهازهضمي) .

- الخميس : تخصصات (عظام وأنسجة رخوة - رأس ورقبة - ثدي) .

 

وتبلغ قيمة التذكرة "المدعومة" 10 جنيهات ، حيث يتم يبدأ الحجز من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة صباحا ، وهناك نوع اخر من التذاكر الخاصة ‎بالعلاج في معهد الأورام وهي "التذكرة الاقتصادية" وهي الخاصة بالفئات المؤمن عليها وميسوري الحال ، وتبلغ قيمتها 50 جنيها ، ويتم حجزها من الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء.

ويبدأ مواعيد عمل العيادات المتخصصة في ‎العلاج في معهد الاورام من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرا بالنسبة للتذكرة المدعومة ، ومن الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء للتذكرة الاقتصادية ، حيث يتم الحجز وقطع التذكرة قبلها .

‎مواعيد عمل معهد الأورام 

يتسائل المرضى المترددين على المعهد عن ‎مواعيد عمل معهد الاورام ، وساعات العمل وأيام العطلات الرسمية التي يتوقف فيها معهد الأورام عن العمل ، حيث إن ‎مواعيد عمل معهد الأورام تكون طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة ، والذي يعد إجازة رسمية للعاملين بالمعهد .

وبالنسبة للذين يتساءلون عن ‎مواعيد عمل معهد الأورام وموعد حجز التذاكر ، فتكون مواعيد قطع التذاكر المدعومة وإجراء الكشوفات على المرضى الخاصة بهم ، فتكون بداية العمل والكشف عليهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا ، وبالنسبة للمواعيد الخاصة بقطع التذاكر الاقتصادية وعمل العيادات الخاصة بهم ، فتكون من الساعة الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساء.