الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صور أعمال رصف بـ القليوبية تثير استياء رواد مواقع التواصل|والمحافظة ترد

أعمال رصف
أعمال رصف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لأعمال الرصف التى تتم بمدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية وخاصة بشارع النساج أمام كلية العلوم والتى ظهر خلالها أعمال الرصف بشكل غير سليم إلى جانب عدم رصف جزء بالشارع نتيجة تواجد سيارة لأحد المواطنين بمكان العمل.

أقرا أيضا:
90 مليون جنيه لمشروعات الطرح الاستثماري برياضة القليوبية


من ناحيتها ردت محافظة القليوبية على الصورة المتداولة فى بيان لها أوضحت أنه بخصوص الصورة المتداولة لأعمال الرصف التى تتم بشارع النساج أمام كلية العلوم كان قد تم التواصل مع جميع السكان وتم رفع جميع السيارات الموجودة بالشارع على جانبى الطريق ولم يتم التوصل إلى صاحب هذه السيارة.


وتابعت المحافظة فى بيان لها أنه تم التواصل مع إدارة المرور بالقليوبية لرفع السيارة وبالفعل تم الرفع صباح اليوم السبت، وسيتم استكمال أعمال الرصف بالشارع موضحة أن طبقة الأسفلت التى تمت بالشارع ما هى إلا طبقة لترميم الحفر والميول الموجودة بالشارع وسيتم استكمال الأعمال اليوم بالطبقة السطحية دون وجود السيارة.


من ناحية اخري تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم السبت منظومة النظافة بحى غرب شبرا الخيمة حيث تابع أعمال رفع القمامة بشارع أحمد عرابي مشددا على تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية أمام حركة المواطنين والسيارات للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدن.


ووجه الهجان رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات الأجهزة التنفيذية والأمنية على المقاهي والكافتيريات بجميع مدن وأحياء المحافظة وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس المستجد خاصة خلال هذه الفترة والتي تشهد تزايد أعداد كورونا، وحرصا على سلامة المواطنين خلال أعياد شم النسيم.


وأكد على التنسيق بين رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والأمنية ومأموري الأقسام والمرافق خلال القيام بالحملات على المقاهى والكافتيريات، مشددا على الإغلاق الفوري لأى منشأة تخالف الإلتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة مناشدا أصحاب المقاهى والكافيتريات ضرورة اتباع إجراءات السلامة العامة منعا لتطبيق إجراءات رادعة على المخالفين.


كما تابع الهجان إزالة بعض المنازل المتعارضة مع توسعات الطريق الدائري بمدينة الخصوص وحي غرب شبرا الخيمة بعد صرف التعويضات المقررة موجها بسرعة الانتهاء من اعمال الازالة للمساهمة فى المشروع القومى لتوسعات الطريق الدائري.


من ناحية اخري أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية استمرار الحملات المفاجئة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرار فرض غرامة 50 جنيها على المخالفين لارتداء الكمامات في المواصلات والأماكن العامة حفاظا على الصحة العامة.
وأوضح المحافظ أنه تم تكليف قيادات المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على مدار اليوم بجميع أنحاء المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.


وأشار الهجان إلى أن الحملات التى قام بها رؤساء مجالس المدن والأحياء ونوابهم أسفرت حتى الآن عن ضبط  1770 شيشة وتحرير 1306 محاضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 125 مقهى.


وأكد محافظ القليوبية تكثيف الحملات طوال اليوم للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، واتباع جميع القواعد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين طبقًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة والإجراءات الاحترازية للوقاية وحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وغير الملتزمين.


وناشد اللواء عبد الحميد الهجان المواطنين الابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة حفاظًا على حياتهم وتجنباً لنشر العدوى بالفيروس، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.