الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تكثيف حملات التفتيش لمنع خروج رحلات جماعية ببحيرة مريوط

بحيرة مريوط
بحيرة مريوط

شدد اللواء أشرف بهجت رئيس حي العامرية ثان بالمرور على بحيرة مريوط لمنع خروج رحلات جماعية بالقوارب في البحيرة ومنع وجود أي تجمعات خلال شم النسيم.

وقال اللواء أشرف بهجت إن هذا يأتي في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء واتخاذ الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لوضع الضوابط فى ضوء مواجهة فيروس كورونا.

أقرأ أيضًا:

يا حبيب الله .. مسحراتي شاب يرسم البهجة على وجوه الأطفال بالإسكندرية

ووجه عصام عبدالمنعم سكرتير عام الحى بوضع نوبتجية من بعض العاملين بإدارة أشغال طريق بالحى على البحيرة لمنع نزول أي أشخاص أو رحلات بالقوارب وتم المرور والتأكد من عدم نزول قوارب في البحيرة وجارى المتابعة.

يأتي هذا خاصة بعد غرق 20 شخصًا في نهاية فبراير الماضي أثناء رحلة تنزه بالبحيرة الشهيرة.

وقد أعلن أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وكيل الوزارة، وضع خطة بانتشار مفتشي الادارة علي كافة شواطئ الإسكندرية من ابي قير شرقا حتي سيدي كرير غربا لمعاونة الأحياء في اجراءات منع التجمعات علي تلك الشواطئ والتأكد من التزام الجميع (مستأجرين ومواطنين) بالتعليمات.

وأضاف رشاد، في تصريحات اليوم، أن هذا يأتي بناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بمنع تجمعات المواطنين على الشواطئ واحكام اغلاقها خلال عطلة شم النسيم ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد أنه تم اغلاق مداخل شواطئ العجمي بالأسوار في رسالة واضحة وصريحة بإغلاقها، بالإضافة الي تكثيف تواجد المفتشين ومسئولي الرقابة على شواطئ ابي قير والعجمي بشكل خاص.

وأشار إلى وضع خطة للمرور على كافة الكافيهات والمطاعم التي تخضع لرقابة واشراف الادارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الاحد والاثنين الثاني والثالث من مايو الجاري للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.

وأهابت الإدارة بمستأجري الشواطئ ومجالس ادارات قري الساحل الشمالي الالتزام بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وكذلك حمامات السباحة مع توافر اجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة