الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشاري يكشف الأعراض التي تظهر على المتعافي من كورونا| فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، إنه يشدد علي جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف " استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية"، عبر سكايب في برنامج "الان" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنه من الممكن أن المتعافي من كورونا يشعر العديد من الأعراض، التي قد تستمر من شهرين إلى 3 أشهر، ومنها  الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وارتفاع في إنزيمات الكبد، واضطرابات في البطن.

 

وأشار "خورشيد"، إلى أن الإصابة بكورونا يحدث ما يشبه الهزة في الجسم، بجانب الأعراض التي تظهر علي المصاب، وحتي أنه يستغرق وقتا للعودة لطبيعته، مضيفا أن الشعور بالإجهاد يترك أثرا نفسيا لدى المتعافي، منوها بأن درجة الإصابة تتوقف على قوة الجهاز المناعي، وحجم الفيروسات التي دخلت الجسم.

 

وأكد، أنه عندما يتم تناول اللقاح يتمكن الشخص من تأمين نفسه ضد المرض القوي بنسبة 50%، مضيفا "إذا أردنا الحد من انتشار الفيروس لابد أن تصل نسبة من تناولوا اللقاح ما بين 50% إلى 70% من إجمالي عدد السكان، وعندها يمكن التخلي عن الإجراءات الاحترازية والسيطرة على انتشار الفيروس".

 

ونوه استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية بـ قصر العيني، بأهمية تشجيع المواطنين علي تناول اللقاح، مشيرا إلي أن هناك نوعين من اللقاحات موجودين في مصر وهما اللقاح الصيني، ولقاح أسترازينيكا البريطاني.