الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قم بتثبيته فورا.. آبل تطلق التحديث الطارئ iOS 14.5.1 لجميع المستخدمين

آبل تطلق التحديث
آبل تطلق التحديث الطارئ iOS 14.5.1 لجميع مستخدميها

أصدرت شركة Apple آبل الأمريكية، تحديث iOS 14.5.1 لكل مستخدمى هواتف آيفون، وكذلك تحديث iPadOS 14.5.1 لجميع مستخدمى آيباد، وذلك بعد أيام قليلة جدا من إطلاق تحديثها المثير للجدل iOS 14.5 الذى يمنع التطبيقات المختلفة من تتبع وتسجيل أنشطة مستخدمى أجهزة آبل. 


وبحسب موقع MacRumors فإن iOS 14.5.1 هو تحديث طارئ لكل مستخدمى آيفون وآيباد من آبل وذلك لحل عدد من المشكلات والثغرات الأمنية، بالإضافة إلى أنه يعمل على إصلاح الخلل في تتبع التطبيقات الذى جاء مع تحديث iOS 14.5 الذى تم إطلاقه منذ أيام.

ويقوم تحديث iOS 14.5.1 لهواتف آيفون وتحديث iPadOS 14.5.1 لأجهزة آيباد على إصلاح مشكلة شفافية تتبع التطبيقات والذي ربما يكون قد منع بعض المستخدمين من طلب للتتبع مرة أخرى في الإعدادات للتطبيقات التى تم تعطيلها سابقا.


وأوصت شركة آبل مستخدميها بتثبيت التحديث فورا، حيث يعمل على معالجة مشكلة تلف الذاكرة وتجاوز الثغرات الأمنية في WebKit والتى يمكن استغلالهما باستخدام محتوى ويب ضار.

 

وقات شركة آبل إنها على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال هذه المشكلات بشكل نشط ، لذلك يجب على المستخدمين فورا بالقيام بتثبيت التحديث، لمستخدمى آيفون بدءا من هواتف iPhone 6s . 


أما بالنسبة لمستخدمى أجهزة آيباد فعليهم تثبيت التحديث للأجهزة التى تشمل الجيل السابع من iPod touch ، والجيل الخامس من iPad Pro ، وبدءا من iPad mini 4 ، iPad Air 2 ، كما يتوفر التحديث أيضا لمستخدمى هواتف آيفون iPhone SE من الإصدار الأول والحديث.