الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرك برلمانى بشان توفير خدمات الشهر العقاري للمصريين بالخارج إلكترونيا

النائبة شيماء حلاوه،
النائبة شيماء حلاوه، عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة، شيماء حلاوه، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، باقتراح برغبة وذلك بخصوص توفير خدمات الشهر العقاري للمصريين بالخارج إلكترونيا. 

وأوضحت " حلاوه" انه وفقاً لما قد ورد بتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وبيان وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج فقد وصل عدد المصريين المقيمين بخارج الإقليم المصري لما يقرب من 15 مليون مصري.

وأضافت أن تلك الشريحة العريضة من أبناء الوطن يواجهون العديد من المشكلات والمعوقات التي تتعلق بالإجراءات الخاصة بتعاملات الشهر العقاري ، مشيرة الى أنه حيث أنه  في ظل الإنتشار الكبير لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 على مستوى العالم فإننا رأينا أن يتم تحويل الإجراءات والخدمات التقليدية " اليدوية " التي تتم بالسفارات والقنصليات المصرية حول العالم إلى أخرى إلكترونية فيما يتعلق بخدمات الشهر العقاري .

وتابعت عضو مجلس النواب أنه بدلاً من أن يقوم المصري المقيم بالخارج من أجل تحرير توكيل بالذهاب إلى السفارة أو القنصلية لإنهاء إجراءاته ، ومن ثم إنتظار الإنتهاء منه و التصديق عليه ومن ثم وإستلامه فيما بعد فإنه من الممكن أن تتم كل تلك الإجراءات بشكل ألكتروني كما هو الحال بالتعاملات التي تتم بالشهر العقاري في الوقت الحالي بالإقليم المصري ، كما أنه وبالطبع تطبيق ذلك النظام تلقائياً على مختلف الأشكال من الخدمات والتعاملات الأخرى للشهر العقاري .

وبررت عضو مجلس النواب طلبها بانه يهدف الي تخفيف الضغط على السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، والحفاظ على عدم وجود تجمعات بين المصريين بالخارج حفاظاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتوفير الجهد والوقت المبذول في إنهاء تلك الإجراءات سواء من موظفي السفارات أو القنصليات أو من المصريين المقيمين بالخارج .

وطالبت بالموافقة  على تنفيذ الإقتراح الموضوع عنايتكم بشأن توفير خدمات الشهر العقاري للمصريين بالخارج إلكتروني .