الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقوق الإنسان: الاستراتيجية الوطنية تتطابق إلى حد كبير مع أهداف ولغة المجتمع المدنى.. فيديو

حقوق الإنسان
حقوق الإنسان

قالت نيفين مسعد، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تتميز بدرجة عالية جدا من الشمول، مشيرة إلى أنها نتيجة كونها ثمرة لإنقاذ وتفاعل على مدار أكثر من عام مع مؤسسات المجتمع المدنى والشخصيات العامة ورجال القانون وإلى آخره.


وأضافت "نيفين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تلك الإستراتيجية جاءت قريبة جدا من رؤية المجتمع المدنى لكيفية النهوض بحقوق الإنسان فى مصر، موضحة أن أحد المشاركين فى الاجتماع الأخير الذى عقد قبل يومين عبر زوم وصف لغة الإستراتيجية وأهدافها بأنها تتطابق إلى حد كبير مع أهداف ولغة المجتمع المدنى.


وتابعت أن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كبيرة وتعكس الاهتمام بحقوق الإنسان، سواء بالجانب الموضوعي الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية أو فى الاهتمام بالقطاعات مثل المرأة والشباب.


وأكدت أن المرأة والشباب وذوى الإعاقة والأطفال هم مستهدفون من تلك الإستراتيجية، متابعة أن هناك برامج وخطط على تلك الفئات بحد ذاتها.


وأشارت إلى أن فيما يخص الشباب يتم العمل على تدريبه وفتح آفاق للعمل ورصد ثقل العمل بمخرجات التعليم، وهناك مخرجات متخصصة بذوي الإعاقة من خلال تعظيم دور المجلس القومى لذوى الإعاقة.