الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مياه الشرب بالشرقية: تركيب 24443 قطعة موفرة بدور العبادة

تركيب 24443 قطعة
تركيب 24443 قطعة موفرة بدور العبادة

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأدائها المتميز في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف بصفة دورية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم كوب مياه نظيف لهم وكذلك إطلاقها خدمات جديدة تتيح قراءة العدادات من المنازل ودفع فواتير استهلاك مياه الشرب بمنافذ فوري دون تكلف عناء الانتقال لمقر الشركة للدفع وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وتجنباً للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأكد اللواء مهندس شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى انه في اطار البروتوكول الموقع بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة التنمية المحلية بمراحله الخمس تم الانتهاء من تركيب 24443 قطعة موفرة بعدد من المساجد والكنائس بمختلف مراكز ومدن المحافظة بهدف الحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وتقليل الفاقد منها، مشيرا الي أن هذه القطع تقوم بتقليل الفاقد من المياه الصالحة للشرب بنسبة تتراوح ما بين 35إلي55 % من الاستهلاك.

أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بوضع مطبوعات على الجدران تحمل عدد من الرسائل التوعوية بأهمية الحفاظ علي مياه الشرب وترشيد استخدامها بجانب التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة لمشتركيها لافتا الي انه تم  اطلاق حملة لبيع القطع الموفرة بالتنسيق مع الشركة القابضة من خلال توفيرها بجميع مراكز خدمة العملاء بأفرع الشركة وسيارات خدمة العملاء المتنقلة.

 

أضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الحفاظ علي المياه واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع علي عاتق الجميع وكذلك الحفاظ علي البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي، مناشداً المواطنين بالحد من الإسراف في المياه مشيرا إلى أن خدمة الخط الساخن (١٢٥ – ٠١٢٠٥٥٠٢٠٩٨) بالشركة تعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

 

وعلي جانب أخر فقد تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبوحماد أعمال تركيب كشافات الإنارة والحواجز الحديدية ودهان البلدورات بكوبري العباسة ، الرابط بين محافظتي الإسماعيلية والشرقية بطول 550 مترا وعرض 8 أمتار والمُنفذ بمعرفة إدارة التوسع الأفقي بوزارة الري، بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل بالشرقية، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال رصفه ورفع كفاءته لتهيئته أمام حركة السيارات والمارة.

 

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة أبوحماد بالمتابعة المستمرة للأعمال النهائية الجاري تنفيذها بالكوبري ، لسرعة الإنتهاء منه ودخوله الخدمة بإعتباره يمثل محوراً مرورياً هاماً يربط بين مدينة أبو حماد والوحدة المحلية بالعباسة والقري التابعة لها.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً بتطويرالبنية التحتية ورفع كفاءة وصيانة الكباري وذلك في إطار خطة تطوير وتجميل المحافظة والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبوحماد أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة والرصف ورفع كفاءة كوبري العباسة بمركز أبو حماد وجاري الإنتهاء من إستكمال الأعمال المتبقية من دهانات وانارة , مشيرا إلي أنه تم استبدال كشافات الصوديوم الموجودة علي جانبي الكوبري بكشافات ليد جديدة لرفع مستوي الإنارة وتوفيرا للطاقة وجاري الانتهاء من أعمال دهان البلدورات والحواجز الحديدية لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على الكوبري تمهيدا لإفتتاحه رسميا ودخوله الخدمة الفعلية وتشغيله أمام حركة السيارات والمارة .

 

وكان محافظ الشرقية خلال زيارته التفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورصف كوبري العباسة وقام بتخصيص مبلغ 2 مليون و 250 ألف جنيه لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالكوبري بالإضافة إلى رصف وتجميل عدد من شوارع المدينة.