الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بقيمة 2.25 تريليون دولار

بايدن يعقد اجتماعات مع نواب الكونجرس لبحث اتفاق بشأن فاتورة البنية التحتية

بايدن
بايدن

يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن عدة اجتماعات رفيعة المستوى مع نواب الكونجرس الأسبوع الجاري في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن فاتورة البنية التحتية البالغة 2.25 تريليون دولار.

 

وكشفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي (عن ولاية كاليفورنيا) يوم الأربعاء أنها تشعر بالتفاؤل بشأن تمرير مشروع قانون للبنية التحتية من الحزبين يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الأمريكي في عهد بايدن.

في وقت سابق، عقدت بيلوسي اجتماعًا مع بايدن وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك) وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل (جمهوري عن ولاية كنتاكي) وزعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي (جمهوري عن ولاية كاليفورنيا).

شعرت بالتفاؤل بشأن قدرتنا على تمرير مثل هذا القانون. أنا أكثر تفاؤلاً الآن - أكثر تفاؤلاً الآن بأن أكون قادرًا على القيام بذلك بطريقة من الحزبين. وقالت بيلوسي للصحفيين خارج مبنى الكابيتول عقب الاجتماع.

أعلن المشرعون الجمهوريون أنهم لا يريدون المشاركة في أي زيادة ضريبية ، وجادلوا بأن الفاتورة باهظة الثمن للغاية. انتقد النائب سكوت بيري (جمهوري عن السلطة الفلسطينية) الديمقراطيين خلال ظهوره يوم الأربعاء على قناة فوكس نيوز ، منتقدًا زملائه الديمقراطيين لمحاولتهم دفع مشروع القانون عبر الكونجرس دون دعم من الحزبين.